عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كاف ليلا كورة: شركة إيطالية تدير دوري السوبر الأفريقي بمجموع جوائز 25 مليون دولار

كاف

كاف

أفاد مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن مسابقة دوري السوبر الأفريقي سوف تُدرج ضمن أجندة مسابقات كاف، ولن تشهد مواعيدها أي تعارض مع مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في موسم 2023-2024.

وعلم يلا كورة أنه تحدد بشكل رسمي مجموع جوائز المسابقة في المرحلة الأولى التي تنطلق في أغسطس من عام 2023، حيث يبلغ مجموع جوائز البطولة 25 مليون دولار على أن تصل بعد 4 سنوات من انطلاق المسابقة إلي 100 مليون دولار، وذلك بعد زيادة الأندية المشاركة من 8 أندية إلى 16 ثم 24 ناديا، في التصور النهائي للبطولة.

ويحصل الفريق الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ولن يتحمل أي فريق مصاريف الإقامة والتنقلات ورحلات الطيران، حيث تتحمل الشركة المديرة كافة مصاريف وجوائز البطولة.

ومن المقرر أن تدير شركة رياضية مسابقة دوري السوبر كما أشار يلاكورة من قبل، وبدأت هوية الشركة تظهر للنور حيث حصلت شركة إيطالية على إدارة وتنظيم مسابقة دوري السوبر بالتعاون مع الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، حيث يستحوذ فيفا وكاف علي نسبة 51% مقابل 49% للشركة الإيطالية.

ومن المقرر أن تتحمل الشركة سفر وإقامة وتنقلات عدد 35 فرد لكل بعثة رسمية للفرق المشاركة في دوري السوبر الأفريقي.

يذكر أن الوفد الإيطالي لدوري السوبر الأفريقي الذي زار الأهلي منتصف الأسبوع الماضي، يتواجد حالياً في المغرب لزيارة الوداد، قبل أن يتجه إلى تونس لزيارة الترجي.

وهناك أنباء تشير إلي تفضيل زيارة مازيمبي الكونغولي مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا وتأجيل فكرة ضم الرجاء المغربي مؤقتاً لحين رؤية باقي الأندية المرشحة في وسط وغرب أفريقيا قبل الإعلان الرسمي عن قائمة الأندية المشاركة في البطولة.

وتحدد انطلاق النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقي في نهاية عام 2023 بإقامة مباريات من مرحلة خروج المغلوب مباشرة.

وتشارك 8 أندية في النسخة الأولى من البطولة، يتم تقسيمها على وعائين يحتوي كل منها علي 4 أندية طبقاً للتصنيف.

ويتم اختيار فريق من الوعاء الأول لمواجهة منافس من الوعاء الثاني في مباراة تقام بنظام الذهاب والإياب وخروج المغلوب مباشرة، ويتأهل الفائز لمرحلة الدور نصف النهائي ثم المباراة النهائية والتي تقرر أيضا إقامتها بنظام الذهاب والإياب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن