جميع المباريات

إعلان

انضم عن طريق الصدفة.. ماجد هاني قد يكون مفتاح فيريرا للخروج من أزمة الوسط

ماجد هاني

ماجد هاني

أزمات نادي الزمالك في 2023 ما زالت مستمرة بعد إهدار أول ثلاث نقاط في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث نادي الزمالك عن التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن دولاب البطولات منذ عام 2002 ومنذ هذا التوقيت لعب الزمالك 2 نهائي في عام 2016 وتلقى هزيمة من صن داونز الجنوب إفريقي، وغريمه التقليدي النادي الأهلي في عام 2020 ولم يتوج باللقب السادس في تاريخه.

وتلقى الزمالك هزيمة في بداية مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام شباب بلوزداد في المباراة التي استضافها استاد القاهرة الدولي، ليفقد الفريق الأبيض فرصة الحصول على أول ثلاث نقاط بالبطولة.

وهذه الهزيمة ليست الأولى للزمالك في الفترة الماضية، الفريق الأبيض يعاني من ضياع العديد من النقاط في بطولة الدوري الممتاز منذ قدوم 2023 بالإضافة إلى الخروج من بطولة كأس مصر بعد الهزيمة من بيراميدز في الدور النصف النهائي.

ورغم التدعيمات التي حصل عليها الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أنه يعاني في الوقت الحالي من النتائج السلبية، حيث لعب الفريق الأبيض في 2023، 9 مباريات حقق الفوز في مباراة واحدة أمام فيوتشر ببطولة الدوري المصري الممتاز بنتيجة 2-1، وتلقى الزمالك 5 هزائم، وتعادل في 3 لقاءات.

تأثير رحيل إمام عاشور

الزمالك كان يملك أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري المصري وهو إمام عاشور، والذي انتقل إلى فريق ميتييلاند الدنماركي بشكل نهائي حتى 2026، وبالتالي أُجبر الجهاز الفني للفريق الأبيض على اللعب بالثنائي عمرو السيسي ونبيل عماد دونجا.

حلول فيريرا للخروج من أزمة الوسط

ولكن مع اهتزاز النتائج في الفترة الماضية، فكر جيسفالدو فيريرا في إعادة هيكلة خط الوسط، وتأتي أولى الحلول هي إتمام قيد المغربي أحمد بلحاج، لاعب وسط الفريق الذي انضم حديثا قادم من أسوان.

حيث يلعب بلحاج في مركز خط الوسط "8" ليكون بديلا لإمام عاشور، ولكن واجه الفريق الأبيض أزمة عدم قيد الصفقات الجديدة، ولكن سيحل بلحاج أزمة خط الوسط بنسبة كبيرة للزمالك.

وتأتي ثاني الحلول في اللعب بعمرو السيسي في مركز "8" والذي كان يلعبها عندما كان في صفوف طلائع الجيش، ويتواجد لاعب آخر بجانب نبيل عماد دونجا.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لفيريرا اللعب بسيف فاروق جعفر، لاعب الفريق الأبيض، والذي بدأ به في الشوط الأول من مباراة فاركو، والتي خسرها الفريق الأبيض بنتيجة 3-0.

وأخيرا يمتلك الفريق الأبيض ماجد هاني، لاعب الفريق الأبيض والمشارك في بطولة أمم إفريقيا للشباب مع منتخبنا الوطني، والذي تألق في الفترة الأخيرة الزمالك وأثبت قدرته في التواجد بالتشكيل الأساسي للفريق الأول للزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن