جميع المباريات

إعلان

طبيب الأهلي: الإجهاد الذهني وراء الإصابات.. ولا يوجد موعد للتعافي

الأهلي القطن محمد شريف

محمد شريف أحدث المصابين في الأهلي

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الأهلي، أن الإجهاد الذهني وراء الإصابات التي تعرض لها لاعبو الفريق خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع تحديد موعد لتعافيهم وعودتهم إلى الملاعب.

ويعاني الأهلي من غياب 7 لاعبين بسبب الإصابة في الفترة الأخيرة هم محمود متولي، وخالد عبدالفتاح، وعمرو السولية، وأحمد عبدالقادر، ومحمود عبدالمنعم "كهربا"، وحسين الشحات، ومحمد شريف، إضافة إلى ثنائي يعاني إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، أكرم توفيق، وكريم فؤاد.

ويستعد الأهلي لملاقاة المقاولون العرب بعد غدٍ الثلاثاء في الدوري المصري، على أن يطير إلى جنوب أفريقيا لمواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي فاز على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة على ستاد السلام أمس السبت في البطولة القارية.

وقال أبوعبلة، في تصريحات لقناة "النهار" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، لدى سؤاله عن سر الإصابات من وجهة نظره، "الأهلي يعاني من ضغط مباريات كبير، نخوض مباراتين كل أسبوع، وكلها مباريات قوية سواء في الدوري أو دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب السفر".

وأوضح "هناك إجهاد نفسي وذهني على اللاعبين، وهذا يؤثر على الحالة البدنية ويزيد خطر التعرض للإصابات".

وتابع الطبيب "كثرة الإصابات أمر طبيعي بالنظر إلى ضغط المباريات، كنا نتوقع ذلك، وأبلغنا الجهاز الفني، ونحاول أن نتصدى لذلك بكل الطرق الممكنة".

وأكمل أبوعبلة "لا نستطيع حسم موقف أي لاعب من المصابين قبل السفر إلى جنوب أفريقيا، نحن نقيّم الحالات كل يوم لمتابعة التطورات".

تفاصيل إصابات الأهلي

وأوضح أبوعبلة تفاصيل الإصابات التي يعاني منها لاعبو الأهلي.

وقال إن "محمد شريف تعرض لكدمة في الحوض أمام القطن، الإصابة كانت مؤلمة وقت المباراة، لذلك لم يستطع الاستمرار في الملعب، لكنها ليست خطيرة، وقد يلحق بمباراة المقاولون العرب".

وأضاف الطبيب "حسين الشحات يعاني من إصابة في عضلة السمانة، اكتشفنا أنه أصيب بشد ثقيل، ولا يوجد موعد محدد لعودته للمباريات، لكن الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة له".

أما بخصوص عمرو السولية، فقال "تعرض لإصابة في السمانة خلال كأس العالم للأندية، واكتشفنا أنها قريبة من الوتر، بدأنا في زيادة الأحمال البدنية للاعب، ووجدنا استجابة منه، لكن ظهرت بعض العلامات جعلتنا نتراجع عن فكرة عودته للمباريات، لكنه سيكون متاحًا خلال أيام".

وواصل "خالد عبدالفتاح وأحمد عبدالقادر يعانيان من نفس الإصابة تقريبًا، كلاهما أصيب بجزع في الرباط الداخلي للركبة، لكن حالتهما جيدة في الوقت الحالي، ولا يوجد موعد لعودتهما".

واستطرد "بخصوص محمود متولي فهو يعاني من شد ثقيل في العضبة الخلفية، قد يكون هو أبعد اللاعبين عن الانضمام إلى قائمة الفريق المسافرة إلى جنوب أفريقيا".

وبسؤاله عن برونو سافيو، رد "تعرض للإصابة بالتهاب بسيط في الركبة، خلال التدريبات بالمغرب وقت كأس العالم للأندية، الإصابة كانت مؤلمة ما أبعده عن التدريبات، هو الآن تعافى تمامًا وبات جاهزًا من الناحية الطبية".

وعن موقف أكرم توفيق وكريم فؤاد، اللذين يعانيان من قطع في الرباط الصليبي، كشف أبوعبلة "غياب أكرم سيكون أطول من إصابته في المرة الأولى، حالته سيكون لها تعامل خاص بما أنها المرة الثانية، بينما فؤاد أقرب منه للعودة إلى الملاعب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن