جميع المباريات

إعلان

بعد تألقه في 4 مشاركات.. قندوسي قطعة ذهبية كان يفتقدها الأهلي

الأهلي - أحمد قندوسي

أحمد قندوسي

المصور: أسامه عبد النبي

"لاعب فعال وبصمته إيجابية" هكذا تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، عن الجزائري أحمد قندوسي، لاعب الفريق الأحمر بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني أمام القطن الكاميروني.

وكان الأهلي قد حقق فوزا غاليا مساء السبت أمام القطن الكاميروني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقبل انضمام قندوسي للأهلي كان يلعب ضمن صفوف فريق وفاق سطيف، وكان من المعروف عنه أنه أحد أهم عناصر الفريق حيث يستطيع اللعب في 4 مراكز لاعب وسط مدافع ولاعب وسط مهاجم وصانع ألعاب وجناح أيمن.

ويسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر لتحقيق أكبر استفادة من أحمد قندوسي الذي يعد من أهم صفقات الأهلي في الفترة الماضية حيث يمكنه حل أزمة الأهلي الهجومية والتي يعاني منها بعض الوقت وبالأخص عند إنهاء الهجمات.

4 مشاركات لقندوسي

وظهر قندوسي خلال الـ4 مباريات التي شارك فيهم مع الأهلي بشكل مميز حيث لعب أمام الهلال السوداني لأول مرة منذ أن تعاقد الفريق الأحمر معه، عندما شارك كبديلا لحسين الشحات في الدقيقة 63 وفي هذه المباراة نجح في خطف أنظار الجميع في 27 دقيقة فقط، في المباراة التي خسرها الأهلي بهدف دون رد.

حيث لمس الكرة 20 مرة فقط، وكانت تمريراته ناجحة بنسبة 86%، ونجح في التصدي لتسديدة خطيرة من لاعبي الهلال، إلا أنه فقد الكرة 5 مرات أيضا.

ورغم قلة المشاركة في المباراة الأولى له مع الأهلي إلا أن مارسيل كولر استبشر به خير وأكد أنه سيكون ضمن أهم عناصر الفريق في الفترة القادمة.

وبالفعل اعتمد مارسيل كولر على قندوسي أمام أسوان في الدوري المصري حيث شارك في الدقيقة 71 بدلا من أحمد عبد القادر ونجح وقتها في إظهار قدراته باللقاء الأول في الدوري المصري، ونجح في 20 دقيقة فقط تسديد كرة واحدة وصنع فرصة واحدة، وكانت تمريراته الصحيحة 11 من أصل 14 تمريرة بنسبة 79 %، وأرسل تمريرتين طويلتين بنجاح ولمس الكرة 17 مرة.

واستمرت إشادات مارسيل كولر بقندوسي ونجح بعدها في المشاركة مع الفريق الأحمر في التشكيل الأساسي لمباراة الداخلية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولعب قندوسي أمام الداخلية كصانع ألعاب ونجح تسديد كرتين على المرمى، وصنع فرصة واحدة، وكانت تمريراته الصحيحة 43 من أصل 53 بنسبة 81%، وراوغ اللاعبون 4 مرات ومر منهم جميعا، ولمس الكرة 70 مرة، وفقد الكرة مرتين، وتمت مراوغته مرة واحدة، وجاءت تدخلاته الناجحة مرة واحدة بنسبة 100 %.

وأخيرا شارك قندوسي أمام القطن الكاميروني وقدم أداءا طيبا، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه الذي فاز بنتيجة 3-0، وجاءت أرقامه جيدة حيث شارك في مركز لاعب الوسط، وسدد الكرة على المرمى مرة واحدة.

واستطاع قندوسي تمرير الكرة بشكل صحيح 36 مرة من أصل 48 مرة بنسبة نجاح 75 %، وأرسل تمريرة واحدة طويلة بنجاح من أصل 3 كرات بنسبة 33 %، ولمس الكرة 57 مرة، وتمت مراوغته مرتين في المباراة.

ورغم الأرقام الجيدة التي حققها قندوسي مع الأهلي في 4 مشاركات فقط، إلا أن مارسيل كولر قرر عدم الاعتماد عليه أمام صنداونز والتي تعادل فيها الأهلي بهدفين لمثلهما في القاهرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن