جميع المباريات

إعلان

قبل موقعة السبت.. ماذا يفعل الأهلي مع صنداونز على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"؟

الأهلي وصنداونز - علي معلول

الأهلي وصنداونز

لقاء مصيري ينتظر النادي الأهلي في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، أمام صنداونز بالجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل.

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الابتعاد عن الحسابات المعقدة لحسم التأهل حيث يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد صنداونز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، أما الهلال السوداني فيتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

وفي حال تفوق الأهلي في الثلاث مباريات المتبقية في دور المجموعات أمام صنداونز والقطن والهلال السوداني على الترتيب سيحسم التأهل للدور التالي.

ولم ينجح الأهلي في تحقيق أي فوز على صنداونز في جنوب إفريقيا وهو ما يشكل عقدة يسعى الفريق الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر لحلها، وتحقيق الفوز الأول خارج أرضه ضد صنداونز.

تاريخ مباريات الأهلي مع صنداونز على ملعب لوفتوس فيرسفيلد

وقبل صدام السبت القادم، التقى الأهلي مع صنداونز على ملعب لوفتوس فيرسفيلد 3 مرات، تعادل فيهم جميعا في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجمعت أول مباراة بين الأهلي وصنداونز عام 2001 ومنذ ذلك الوقت واستمرت حكايات الأهلي وبطل جنوب أفريقيا 13 مرة.

ملعب لوفتوس فيرسفيلد شهد 3 لقاءات بين الأهلي وصنداونز بدأت في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2001 وتعادل في الذهاب ببريتوريا بهدف لمثله، ومن ثم حقق الفريق المصري الفوز بنتيجة 3-0، في الإياب بالقاهرة.

والتقى الأهلي مع صنداونز مجددا في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عام 2007، واستضاف بطل جنوب أفريقيا الأهلي في مباراة الذهاب وحسمت نتيجة التعادل بينهما بنتيجة 2-2.

وفي لقاء الإياب الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، نجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 ليخطف بطاقة التأهل لربع النهائي.

أما المرة الثالثة التي لعب فيها الأهلي مع صنداونز على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، كانت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019 ووقتها تلقى الفريق الأحمر هزيمة قاسية بنتيجة 5-0، وهي الخسارة الأكبر لبطل مصر في تاريخ مشاركته بالبطولة القارية.

وفي مباراة الإياب فاز الأهلي على صنداونز بهدف نظيف، ليودع المسابقة من الدور الربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن