شاهد كل المباريات

دوري أبطال أفريقيا

حوار.. مدرب الرجاء ليلا كورة: مهمتنا القارية صعبة.. ولديّ تفسير لسيطرة الأندية العربية بأفريقيا

خالد المولهي

يمر فريق الرجاء البيضاوي المغربي بفترة رائعة على مستوى النتائج وتحديدًا في مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023، بعد الوصول لدور ربع النهائي خلال المشوار الأفريقي.

فريق الرجاء ضمن التأهل بصورة رسمية من الجولة الرابعة وتحديدًا بعد الفوز خارج الدياره على حساب حوريا كوناكري الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تضم المجموعة الثالثة فرق: سيمبا التنزاني - فيبرس الأوغندي.

وتواصل "يلا كورة" مع خالد المولهي مدرب فريق الرجاء البيضاوي والذي يعمل في الجهاز الفني مع المدرب منذر الكبير، للحديث معه عن نتائج الفريق المغربي في الموسم الحالي، وطموح الجهاز والإدارة خلال الفترة المقبلة.

وإلى نص الحوار:

- في البداية.. تعليقك على أداء ونتائج فريق الرجاء وتحديدًا في مسابقة دوري أبطال أفريقيا؟

الفريق يقدم كل ما لديه لتحقيق نتائج إيجابية، ونراهن بجدية للوصول لأبعد نقطة في هذه المسابقة رغم صعوبة المهمة في ظل تواجد أندية كبيرة تمتلك الخبرة على غرار الأهلي والزمالك والترجي.

- ما هدف الجهاز الفني خاصة أنكم توليتم المهمة في منتصف الموسم تقريبًا؟

نحن في مرحلة تكوين فريق جديد وفي نفس الوقت نريد زرع عقلية المنافسة على كل الألقاب والذهاب قدمًا في الألقاب الذي نخوضها، الرجاء فريق كبير ونحن كجهاز فني نقدر ذلك.

- ما الذي تغير في الفريق منذ قدوم المدرب منذر الكبير على رأس الجهاز الفني؟

الجهاز قام بعمل كبير على كل المستويات خصوصًا من الناحية الفنية والتكتيكية، أيضًا على المستوى الذهني أعطينا الثقة للعديد من اللاعبين الذين لم يكونوا أساسيين.

- في السنوات الماضية رأينا تفريط الأندية المغربية في نجومها.. هل لديكم سياسة للاحتفاظ بنجوم فريق الرجاء خلال الفترة المقبلة؟

الحقيقة لست مسؤولاً للإجابة عن هذه النقطة لأنه هندما يتوفر عرض لأي لاعب القرار سيكون بيد الإدارة.

- برأيك هل تعتقد قدرة الرجاء في المنافسة على بطولة الدوري خاصة في ظل المنافسة مع أندية مثل الجيش الملكي والوداد والفتح؟

المنافسة ستكون على أشدها بين عديد الفرق، نحن مازلنا في المنافسة على بطولة الدوري، وسنقوم بكل ما بوسعنا للفوز به أو على الأقل المنافسة على مقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

** يتواجد فريق الرجاء البيضاوي في الترتيب الرابع برصيد 33 نقطة خلف كلاً من الفتح الثالث، والوداد البيضاوي الثاني، والجيش الملكي المتصدر بـ43 نقطة.

- هل تعتقد أن الدوري المغربي الأقوى عربيًا في أفريقيا الآن؟

أعتبر الدوري المغربي من بين أفضل الدوريات العربية والأفريقية مع الدوري المصري أيضًا.

- تعتقد أن الأندية العربية أصبحت تمتلك الأفضلية في المنافسات الأفريقية؟

طبيعي جدًا سيطرة الأندية العربية على البطولات الأفريقية، نظرًا لقوة الإمكانيات سواء كانت مادية أو لوجستية أفضل من الفرق السمراء وهذا ما يفسر سبب السيطرة.

- أخيرًا.. هل الجهاز الفني وضع خطة الاستعداد للموسم الجديد؟

التركيز الآن على الموسم الحالي وكيفية إنهاء الموسم بأفضل الظروف وكيفية الفوز بالألقاب وهذا ما نهتم به الآن.

0

التعليقات