جميع المباريات

إعلان

خسارة الصدارة والفوز قد لا يكفي.. حسابات تأهل الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

الأهلي

أدخل فوز ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي على الأهلي بنتيجة (5-2)، اليوم السبت، النادي الأحمر في حسابات معقدة بشأن التأهل إلى دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي اكتفى بحصد 4 نقاط، يحتل على إثرها المرتبة الثالثة بالمجموعة الثانية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، خلف الهلال السوداني (9 نقاط)، ماميلودي صندوانز الجنوب أفريقي (10 نقاط)، مع بقاء القطن الكاميروني في القاع، دون رصيد من النقاط.

وضمن الفريق الجنوب إفريقي تأهله إلى الدور ربع النهائي في البطولة الأفريقية، عقب انتصاره الكبير على الأهلي.

حسابات تأهل الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

أصبح فوز النادي الأهلي في الجولتين الخامسة والسادسة في دور المجموعات، أمراً ضرورياً، لكي يصل النادي الأحمر إلى 10 نقاط.

وخسر النادي الأهلي فرصة تصدر المجموعة الثانية رسمياً، بعد خسارة الفريق أمام صنداونز، حيث أصبح أقصى عدد من النقاط قد يصل إليه الأهلي (10 نقاط) ولن يتمكن من الظفر بالصدارة، لخسارته في المواجهات المباشرة مع صنداونز.

وستلعب الجولة الخامسة من دور المجموعات، دوراً حاسماً في فرص تأهل النادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

ويلعب الأهلي مع القطن الكاميروني في الجولة الخامسة يوم الجمعة القادم، بينما يخوض صنداونز مباراة هامة أمام الهلال السوداني يوم السبت المقبل.

ويجب على الأهلي أن يفوز في الجولة الخامسة على القطن الكاميروني، مع ضرورة فوز أو تعادل صنداونز مع الهلال السوداني في الجولة ذاتها، ولكن فوز الهلال السوداني على الفريق الجنوب إفريقي سيقضي على آمال النادي الأهلي رسمياً في التأهل لربع نهائي البطولة الأفريقية.

وسيصبح ترتيب المجموعة كالتالي في حالة فوز الأهلي مع فوز صنداونز على الهلال كالتالي:

1- صنداونز 13 نقطة.
2- الهلال السوداني 9 نقاط.
3- الأهلي 7 نقاط.
4- القطن الكاميروني 0 نقاط.

وهنا سيصبح الأهلي مطالباً بالفوز بأي نتيجة على الهلال في الجولة السادسة والأخيرة، لكي يصل إلى 10 نقاط ويتخطى عدد نقاط الفريق السوداني 9 نقاط.

وسيصبح ترتيب المجموعة كالتالي في حالة فوز الأهلي مع تعادل صنداونز مع الهلال كالتالي:

1- صنداونز 11 نقطة.
2- الهلال السوداني 10 نقاط.
3- الأهلي 7 نقاط.
4- القطن الكاميروني 0 نقاط.

وفي حالة تعثر الهلال السوداني أمام صنداونز في الجولة الخامسة بالتعادل، سيكون الأهلي مطالبًا بالفوز بنتيجة 2-0 ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه، علماً بأن الأهلي خسر مواجهة الدور الأول بنتيجة (1-0) في السودان، ليصل الأهلي إلى 10 نقاط وهو نفس عدد نقاط الهلال ولكن الفريق الأحمر سيكون متفوقاً في المواجهات المباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن