جميع المباريات

إعلان

اتجاه لإراحة الشناوي.. يلا كورة يكشف كيف يفكر كولر لمواجهة القطن الكاميروني

الأهلي

الأهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته في مدينة بريتوريا استعدادا لمواجهة مضيفه القطن الكاميروني، المقرر لها السادسة من مساء الجمعة المقبل، بالجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر صن داونز جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ليضمن التأهل إلى ربع النهائي، يليه الهلال السوداني بـ9، نقاط ثم الأهلي (4 نقاط) وأخيراً القطن بلا رصيد.

وسوف يكتمل عقد الفريق الأحمر في مران اليوم الإثنين، بعد أن قسّم السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبيه إلى مجموعتين أمس، خاضت الأولى مرانا استشفائيا في صالة "الجيم" بالفندق، فيما أدى البقية تدريباً قوياً في ملعب جامعة بريتوريا.

وعلم مراسل يلا كورة أن كولر يدرس إجراء بعض التغييرات على تشكيل الأهلي الأساسي في مواجهة القطن، بسبب عامل الإرهاق، وهناك اتجاه قوي للدفع بعلي لطفي في مباراة القطن، وإراحة محمد الشناوي.

وقال مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن هناك نقاش داخل الجهاز المعاون في هذا الأمر ولم يتم حسمه، وإن كان كولر نفسه يتبنى هذا الأمر، ليس لسوء مستوى الشناوي، ولكن للحفاظ عليه.

وأضاف المصدر: "البعض داخل الجهاز الفني يرى أن هناك من يصدر الضغوط لحارس المرمى وقائد الفريق، كل عناصر الكرة معرضة للخطأ وربما يكون احدهم غير موفق في فترة ما، ولكن لا يجب أن يتم ذبحه بهذا الشكل، خاصة إن كانت حالة مثل محمد الشناوي الذي ضحى بعدة عروض للبقاء في الأهلي".

وأوضح: "الشناوي مجرد فرد في فريق ولا يجب أن يتحمل كل شيء، البعض يحمله مسئولية هدف وهي وجهات نظر، والجهاز الفني يدرك قيمة لاعبه، والتفكير في إراحته يأتي للحفاظ عليه".

وتابع: "الجهاز الإداري والفني عقدا جلسة مع اللاعب للتخفيف من الضغوط التي يتعرض لها، ولكن لم يتم حسم الأمر حتى الآن وربما في النهاية يشارك اللاعب خاصة مع خبراته الكبيرة ولكن الاتجاه الأكبر الآن هو الدفع بعلي لطفي أساسياً أمام القطن".

وقال إن مران الغد ويوم الأربعاء سوف يحسمان موقف محمد عبدالمنعم الذي تعرض للإصابة في مباراة صنداونز، وإن كانت فرص لحاقه بمواجهة القطن صعبة للغاية، ويبدو أن رامي ربيعة سيلعب بجوار ياسر إبراهيم.

وأردف: "أيضاً في اليومين المقبلين سيتم حسم موقف خالد عبدالفتاح العائد من الإصابة في بدء المباراة كظهير أيمن بسبب الإجهاد الذي يشعر به محمد هاني، وربما يكون هناك تغييرات في وسط الملعب ويتم الدفع بمروان عطية وحمدي فتحي وأحمد القندوسي".

وأتم: "تعافي حسين الشحات سيوفر فرصة للبدء ببيرسي تاو أساسياً في مركز المهاجم، أو ربما يبدأ بمحمود عبد المنعم (كهربا) كمهاجم، ويستمر تاو يميناً ويكون عبدالقادر في الجناح الأيسر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن