جميع المباريات

إعلان

موقعة رد الاعتبار.. الأهلي يبحث عن فوز غائب أمام القطن للإبقاء على آماله الأفريقية

الأهلي القطن حمدي فتحي

جانب من مباراة الذهاب بين الأهلي والقطن

يبحث الأهلي عن تحقيق فوز غائب منذ عامين خارج مصر، عندما يحل ضيفًا على نظيره القطن الكاميروني مساء غدٍ الجمعة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، للإبقاء على آماله في التأهل.

وتقام المباراة على ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة جاروا عند الساعة 06:00 مساءً، وتذاع عبر قناة "بي إن سبورتس 4".

ويسعى الأهلي لـ"رد اعتباره" بالفوز في مباراة القطن، بعد تعرضه لهزيمة قاسية بنتيجة 2-5 على يد ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي السبت الماضي في مدينة بريتوريا ضمن الجولة الرابعة.

وسافر الأهلي من بريتوريا إلى جاروا مباشرة، دون العودة إلى القاهرة، بعد أن تأجلت مباراته ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.

ويواجه الأهلي تحديًا يتمثل في الحفاظ على شباكه نظيفة، بعد أن استقبل مرمى الفريق 18 هدفًا في آخر 9 مباريات بكل البطولات، بمعدل هدفين في كل مباراة، بينما لم يخرج الفريق بشباك نظيفة سوى في مباراتين فقط (أسوان والقطن).

واستعاد الفريق الأحمر خدمات محمد عبدالمنعم، حيث شارك في المران الجماعي للفريق، بعدما اشتكى من إصابة في العضلة الضامة تعرض لها في مباراة صنداونز.

حسابات التأهل

ووضع الأهلي نفسه في موقف مُعقّد بالمجموعة الثانية، إذ يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط فقط من فوز وتعادل مقابل الخسارة مرتين.

في المقابل، يأتي القطن في المركز الأخير بلا رصيد بعد هزيمته في المباريات الأربع التي لعبها، وتأكد خروجه من دور المجموعات بغض النظر عن نتائجه في المباراتين المتبقيتين.

ويتصدر ماميلودي صنداونز المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي، فيما ستحدد الجولتان المتبقيتان موقفه من الصدارة.

ويحتل الهلال السوداني المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط.

ويحتاج الأهلي تحقيق الفوز في مباراتي القطن والهلال على الترتيب للوصول إلى النقطة العاشرة، وانتظار هدية من صنداونز بعدم الخسارة أمام الفريق السوداني بعد غدٍ السبت ضمن الجولة الخامسة.

ففي حال خسارة الهلال على يد صنداونز سيتوقف رصيد الفريق السوداني عند 9 نقاط، وبالتالي سيكون الأهلي مطالبًا بالفوز على نظيره الأزرق بأي نتيجة في المباراة الأخيرة ليتفوق عليه (بفارق نقطة).

أما في حال تعادل الهلال مع صنداونز سيرتفع رصيد الفريق السوداني إلى 10 نقاط، وبالتالي سيحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للتأهل بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

وانتهت مباراة الذهاب في الجولة الثانية بين الهلال والأهلي بفوز الفريق السوداني 0-1 في أم درمان.

عقدة خارج مصر

وكي يظل الأهلي في المنافسة حتى الجولة الأخيرة، عليه أولًا أن يحقق الفوز على مضيفه القطن في مباراة الغد.

ويتحتم على الأهلي كسر عقدة الفوز في المباريات التي تقام خارج مصر في دور المجموعات من البطولة القارية.

ولم يحقق الأهلي فوزًا في مباراة أقيمت خارج مصر في دور المجموعات منذ انتصاره على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 3-0 عصر يوم 16 مارس 2021 في نسخة 2020-2021، أي منذ عامين.

ومنذ تلك المباراة، خاض الأهلي 5 مباريات خارج مصر في دور المجموعات، خسر 3 مرات (منها هزيمتا الموسم الجاري ضد الهلال وصنداونز)، وتعادل مرتين.

وحقق الأهلي الفوز على المريخ يوم 18 مارس الماضي في مباراة دخلها الأهلي بصفته الفريق الضيف، لكنها أقيمت على ستاد السلام بالقاهرة.

بطاقة المباراة

الفريقان: القطن والأهلي.

المناسبة: الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

الملعب: رومدي أديا بمدينة جاروا.

التاريخ: 17 مارس 2023.

التوقيت: 06:00 مساءً.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 4.

الحكم: الكيني بيتر واويرو.

استطلاع يلاكورة

ما توقعاتك لمباراة القطن والأهلي؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن