جميع المباريات

إعلان

دوري الأبطال.. تأهل ثنائي عربي وبطاقة أخيرة في انتظار الأهلي

الأهلي والقطن

الأهلي

انتهت منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ، مساء اليوم السبت، بإقامة 5 مباريات.

وحتى الآن نجح 7 فرق في حسم التأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، وفي انتظار الجولة الأخيرة لحسم البطاقة الأخيرة التي يتنافس عليها الأهلي مع الهلال السوداني.

وتأهل حتى الآن 5 فريق عرببية للدور المقبل وهما " شبيبة القبائل وشباب بلوزداد الجزائرييين، الوداد والرجاء المغربيين، والترجي التونسي".

وحجز فريق الوداد البيضاوي المغربي بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا بتعادله السلبي مع فريق فيتا كلوب الكونغولي، في لقاء جاء ضمن حسابات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات نسخة موسم 2022 - 2023.

وفي نفس المجموعة، حسم فريق شبيبة القبائل تأهله إلى الدور المقبل، بعد الفوز على نظيره بيترو اتليتكو الأنجولي بهدف دون رد سجله اللاعب دادي مواكي.

وبتلك النتيجة، وصل رصيد شبيبه القبائل إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بالتساوي مع الوداد المغربي.

ونجح فريق الرجاء المغربي في تأمين صدارته للمجموعة الثالثة في دوري أبطال إفريقيا بتعادله مع فايبرز الأوغندي بهدف لمثله

ورافق فريق سيمبا التنزاني نظيره الرجاء المغربي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على حوريا الغيني بنتيجة 7-0.

وبتلك النتيجة، يتصدر فريق الرجاء المغربي ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وخلفه سيمبا التنزاني برصيد 9 نقاط، ليتواجد حوريا بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط ويودع رسميا من دور المجموعات.


فرصة الأهلي

أدخل تعادل فريقا الهلال السوداني وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، فرصة أخيرة للنادي الأهلي، من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعادل فريقا الهلال السوداني وماميلودي صنداونز، بنتيجة (1-1) في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وتُعد الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الثانية، هي الحاسمة لحسم بطاقة الصعود الثانية إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، بعد ضمان فريق صنداونز التأهل منذ الجولة الرابعة.

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة السادسة، بينما يستضيف صنداونز فريق القطن الكاميروني في الجولة ذاتها، في أحد أيام 31 مارس أو 1 أبريل المقبل.

وأصبح أمام الأهلي فرصة وحيدة لضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.ويكفي الأهلي الفوز بنتيجة (1-0) فقط على الهلال السوداني، ليتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتساوى الفريقين في عدد النقاط (10 نقاط)، ولكن بند فارق الأهداف سيخدم الفريق الأحمر.

وفي المواجهات المباشرة، كان الهلال فاز في مباراة الدور الأول بنتيجة (1-0) على الأهلي في السودان.
وإذا سجل نادي الهلال السوداني هدفاً في شباك الأهلي، فسيحتاج الفريق الأحمر الفوز وقتها بفارق هدفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن