جميع المباريات

إعلان

"لعب ضد 12 لاعبًا في المغرب".. حكاية أول مواجهة حاسمة للأهلي في مجموعات الأبطال

الأهلي والرجاء 99

الأهلي والرجاء

يدخل الأهلي مواجهة حاسمة وفاصلة ضد الهلال السوداني لتحديد مصيره في مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق إقامة المباراة الأخيرة بدور المجموعات بين الأهلي والهلال السوداني احد يومي 31 مارس الجاري او 1 إبريل المقبل.

ومنح تعادل صنداونز الجنوب إفريقي أمام الهلال السوداني، فريق الأهلي فرصة أخيرة لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 8 بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل ماميلودي صنداونز صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وخلفه الهلال السوداني 10 نقاط، والأهلي بـ 7 نقاط، بينما القطن الكاميروني في المركز الأخير بدون نقاط.

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني في الجولة السادسة، بينما يستضيف صنداونز فريق القطن الكاميروني في الجولة ذاتها، في أحد أيام 31 مارس أو 1 أبريل المقبل.


المرة الأولى

وواجه الأهلي هذا الموقف لأول مرة قبل ربع قرن - تقريبًا - عقب عودته للمشاركة في بطولات أفريقيا عقب مقاطعته لها على خلفية مواجهة السوبر الأفريقي أمام الزمالك عام 1994 .

وفي السابع من نوفمبر عام 1999 لعب الأهلي -الذي كان يحتاج للفوز من أجل التأهل لخوض المباراة النهائي - مع شقيقه الرجاء المغربي ليواجه خطأ غير مسبوق .

الرجاء كان قد تقدم بهف رضا رياحي وتعادل الأهلي عن طريق سيد عبد الحفيظ بواحد من أغرب الأهداف في تاريخ مباريات الفريقين حيث اصطدمت به كرة مشتتة من الدفاع المغربي.

وفي الدقيقة 77 من المباراة تعرض محمد خباشي لاعب الرجاء للإصابة وخرج من الملعب لتلقي العلاج ليقوم مدربه باستبداله ويدفع بعادل مكي بدلاً منه لكن اللاعب المصاب عاد للملعب بعد إجراء التبديل وشارك لمدة دقيقتين حتى اكتشف مساعد الحكم وأبلغ حكم الساحة الجزائري كريم داحو .

وتقدمت إدارة الأهلي عقب المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 إلى الفوز باحتجاج إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمخالفة قانون اللعبة وطالب باعتباره فائزاً أو اعادتها.

ورفض الكاف احتجاج الأهلي حيث لم يتضمن تقرير الحكم أو المراقب الواقعة ولن يؤثر اشتراك اللاعب الثاني عشر على النتيجة خلال فترة مشاركته.

وكان الأهلي يحتاج إلى الفوز بالمباراة للتأهل إلي نهائي البطولة حيث أدي التعادل إلي احتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط مقابل 11 نقطة للفريق المغربي الذي صعد للنهائي حيث كانت البطولة تقام في هذا الوقت بنظام تأهل متصدر المجموعة الأولى والثانية مباشرة للمباراة النهائية.

وأصبح أمام الأهلي فرصة وحيدة لضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.ويكفي الأهلي الفوز بنتيجة (1-0) فقط على الهلال السوداني، ليتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتساوى الفريقين في عدد النقاط (10 نقاط)، ولكن بند فارق الأهداف سيخدم الفريق الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن