جميع المباريات

إعلان

حلم باريس وفرصة الأهلي الأخيرة.. مواجهات حاسمة تنتظر الكرة المصرية في رمضان

الأهلي الهلال بيرسي تاو

الأهلي والهلال - دوري أبطال أفريقيا

ساعات قليلة ونستقبل شهر رمضان المبارك والذي يبدو أنه سيكون حافلًا بالمواجهات الحاسمة والمثيرة للكرة المصرية سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية.

وتوقفت الدوريات في مختلف دول العالم خلال الوقت الحالي من أجل بدء فترة التوقف الدولي الأولى في عام 2023.

منتخب مصر الأولمبي وحلم باريس

سيمثل منتخب مصر الأولمبي بدابة هذه المواجهات المصيرية أمام زامبيا والتي ستقام قبل يوم واحد من بداية شهر رمضان المُعظم.

ويخوض المنتخب الأولمبي تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي مواجهتين أمام زامبيا في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

ومن المقرر أن تستضيف مصر مواجهة الذهاب أمام زامبيا على استاد الدفاع الجوي، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السادسة مساءً.

فيما سيلعب منتخبنا الوطني الأولمبي مواجهة الإياب ضد زامبيا خارج الديار يوم 26 مارس الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

ولا بديل أمام المنتخب الأولمبي سوى الفوز من أجل العبور إلى بطولة أمم أفريقيا في المغرب والتي سيتأهل من خلالها البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الأولمبية الرابعة.

وصرح ميكالي عن مواجهة زامبيا، قائلًا "أهم شيء حاليا هو الفوز على زامبيا، فلا يوجد باريس (أولمبياد 2024) إذا لم نتخطى مباراتي زامبيا".

المنتخب الأول أمام مالاوي

وسيكون المنتخب المصري الأول على موعد أيضًا مع مواجهتي مالاوي خلال شهر رمضان في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2023.

ويستضيف منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مواجهة الجولة الثالثة ضد مالاوي يوم الجمعة 24 مارس في تمام الساعة التاسعة مساء، بينما سيقام لقاء الجولة الرابعة يوم 28 من نفس الشهر في الثالثة عصرًا.

ويدخل منتخبنا الوطني مواجهتي مالاوي وعينه على الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل المنافسة على التأهل لنهائيات أمم أفريقيا وحتى لا يتأزم موقفه في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضا إثيوبيا وغينيا.

وجمع منتخب الفراعنة 3 نقاط من أول جولتين في التصفيات بالفوز على غينيا والخسارة من إثيوبيا وذلك تحت قيادة المدرب السابق إيهاب جلال.

وتتساوى المنتخبات الأربعة في المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية (مصر وإثيوبيا وغينيا ومالاوي) برصيد 3 نقاط لكل منهم.

 

الأهلي في مهمة الحسم أمام الهلال

وعلى صعيد الأندية، فسيكون شهر رمضان هذا العام شاهدًا على المواجهة الأهم بالنسبة للأهلي هذا الموسم عندما يستضيف الهلال السوداني في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشاء القدر أن يمنح الأهلي "الفرصة الأخيرة" من أجل أن يعبر إلى ربع نهائي دوري الأبطال رغم أنه كان قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة من دور المجموعات.

وجاء تعادل الهلال وصنداونز في نفس مجموعة الأهلي بنتيجة 1-1، ليمنح بطل القرن الإفريقي الأمل الأخير من أجل التأهل لربع نهائي البطولة القارية.

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره الهلال السوداني على استاد القاهرة الدولي في مطلع شهر أبريل في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويكفي المارد الأحمر الفوز بهدف نظيف على شقيقه الهلال من أجل العبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

ويتصدر صنداونز جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة ويليه الهلال وصيفًا بـ10 نقاط ثم الأهلي ثالثًا برصيد 7 نقاط وأخيرًا القطن بدون رصيد من النقاط.

صراع مصري في الكونفدرالية

وفي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، سيكون هناك صراعا من نوع خاص بين بيراميدز وفيوتشر من أجل العبور إلى ربع النهائي.

ويلتقي بيراميدز مع فيوتشر يوم الثاني من شهر أبريل المقبل على استاد الدفاع الجوي بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

ويتأهل فريقا واحدا إلى ربع النهائي إما بيراميدز أو فيوتشر بعدما حسم الجيش الملكي المغربي البطاقة الأولى.

ويتصدر الجيش الملكي جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط ويليه بيراميدز وفيوتشر برصيد 8 نقاط لكل منهما وأخيرًا أسكو كارا بنقطة واحدة.

الصدارة ممكنة.. كيف يصعد فيوتشر أو بيراميدز لربع نهائي الكونفدرالية؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن