جميع المباريات

إعلان

الصدارة ممكنة.. كيف يصعد فيوتشر أو بيراميدز لربع نهائي الكونفدرالية؟

محمد حمدي - بيراميدز

بيراميدز وفيوتشر

تلقى فريق بيراميدز مساء اليوم الأحد، هزيمة من الجيش الملكي المغربي، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم في المغرب ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتعد هذه الهزيمة هي الأولى لبيراميدز في دور المجموعات، حيث بدأ البطولة بتعادل إيجابي مع الجيش الملكي بهدفين لمثلهما، وبعدها تعادل مع فيوتشر في الجولة الثانية بهدف لمثله.

ومن ثم فاز على أسكو كارا التوجولي بهدف دون رد، وفي الجولة الرابعة أمام نفس الفريق حقق الفوز خارج ملعبه بنتيجة 4-1.

ليحتل بهذه النتائج المركز الثاني برصيد 8 نقاط، في حين يتواجد الجيش الملكي في الصدارة برصيد 10 نقاط ويحسم تأهله إلى الدور الربع النهائي.

أما فريق فيوتشر فيتواجد في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، حيث بدأ البطولة بتعادل مثير مع أسكو كارا بهدف لمثله، وفي الجولة الثانية تعادل مع بيراميدز بنتيجة 1-1.

ومن ثم تلقى هزيمة من الجيش الملكي بهدفين دون رد في الجولة الثالثة، وفي القاهرة فاز فيوتشر بنتيجة 2-0 على بطل المغرب، وفي مباراة اليوم أمام أسكو كارا حقق فيوتشر الفوز بنتيجة 3-0 ليجمع 8 نقاط.

وبتلك النتائج تتعقد المجموعة، حيث أصبح هناك مقعد مصري وحيد وسيتم حسمه خلال مباراة الجولة السادسة والأخيرة والتي ستقام بين بيراميدز وفيوتشر يوم 2 إبريل المقبل على ملعب الدفاع الجوي.

حالات تأهل بيراميدز

أي فوز لبيراميدز أمام فيوتشر سيخطف به بطاقة التأهل للدور الربع النهائي، حيث سيجمع 11 نقطة، وبالتالي سيسبق فيوتشر صاحب الـ8 نقاط، ولكن سيتحدد صدارة المجموعة من عدمها بعد نهاية مباراة الجيش الملكي وأسكو كارا.

في حال تعادل بيراميدز مع فيوتشر بهدف لمثله، سيحسم بيراميدز تأهله بشكل رسمي لربع النهائي، حيث سيتساوى وقتها في النقاط مع فيوتشر برصيد 9 نقاط، ولكن فارق الأهداف سيكون في صالحه أمام فيوتشر.

حالات تأهل فيوتشر

أي فوز يحسم تأهل فيوتشر إلى الدور الربع النهائي، حيث سيجمع وقتها 11 نقطة، وبالتالي سيكون حسم تأهله بشكل رسمي حيث أقصى عدد نقاط يصل إليه فريق أسكو كارا هو 4 نقاط في حال حقق الفوز على الجيش الملكي، ووقتها يتأهل فيوتشر في الصدارة.

أي نتيجة تعادل أكبر من (1-1) تحسم تأهل فيوتشر إلى الدور المقبل، لأن فارق الأهداف في الترتيب الحالي في صالح بيراميدز، وبالتالي لو نجح في التعادل بأي نتيجة أكبر من تلك سيحسم تأهله.

حالات تأهل بيراميدز أو فيوتشر في الصدارة

الصدارة المصرية ما زالت ممكنة لبيراميدز أو فيوتشر، في حال حقق أي فريق فيهم الفوز سيجمع 11 نقطة في المركز الأول، ولو تلقى الجيش الملكي الهزيمة في الجولة الأخيرة أمام أسكو كارا سيتجمد رصيده عند 10 نقاط وتكون الصدارة مصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن