جميع المباريات

إعلان

بالمواعيد.. صدام عربي وانتظار مصير الترجي.. مَن يواجه الأهلي في ربع نهائي أفريقيا؟

دوري أبطال أفريقيا

مسابقة دوري أبطال أفريقيا

حسم فريق الأهلي بطاقة التأهل لدور الثمانية (ربع نهائي) مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بنتيجة (3-0) في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة الدولي" ضمن حسابات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وضع المجموعة كالتالي بعد نهاية الجولة الساسة والأخيرة كالتالي:

ماميلودي صنداونز (14 نقطة)
الأهلي (10 نقاط)
الهلال (10 نقاط)
القطن (دون نقاط)

** هنا السؤال مَن يواجه الأهلي في دور ربع النهائي في المشوار الأفريقي؟

سيكون أمام الأهلي صدام عربي في دور الثمانية، حيث سيلعب - وصيف النسخة الماضية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا - ضد أوائل المجموعات إلا أنه لن يواجه صنداونز مرة أخرى بحسب نظام البطولة.

وهنا أمام الأهلي ثلاثة فرق إما متصدر المجموعة الأولى (الوداد البيضاوي) - المجموعة الثالثة (الرجاء البيضاوي) - المجموعة الرابعة (الترجي الرياضي).

لكن هناك ملحوظة حول موقف الترجي الرياضي التونسي حيث تصدر فريق "باب سويقة" الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن شباب بلوزداد الجزائري وهيّ المجموعة التي شهدت تواجدت الزمالك والمريخ السوداني.

وشهدت هذه المجموعة شكوى رسمية تقدم بها نادي المريخ السوداني ضد فريق الترجي بسبب قيام الأخير بإجراء أربع توقفات لإجراء التبديلات وهذا ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في لقاء جاء ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز بطل تونس بنتيجة (1-0).

ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هذه الأزمة يوم الأربعاء المقبلة وتحديدًا قبل إجراء القرعة، حيث في حال احتساب الترجي خاسرًا سيكون فقد الصدارة وتراجع للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، أما في حال عكس ذلك سيكون الفريق التونسي في الصدارة.

** مواعيد مباريات دور ربع النهائي حتى المباراة النهائية:

مباراة الذهاب في دور ربع النهائي ستقام خلال يومي (21 - 22) أبريل الجاري، وستلعب مباراة الإياب خلال يومي (28 - 29) أبريل الجاري.

وسيلعب الأهلي باعتباره وصيفًا مباراة الذهاب في القاهرة، بينما ستكون مباراة الإياب خارج مصر.

وستلعب مباراتي ذهاب نصف النهائي خلال يومي (12 -13) مايو المقبل، والإياب سيقام خلال يومي (19-20) من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تقام ذهاب النهائي يوم 2 يونيو المقبل، أما الإياب سيقام في التاسع من نفس الشهر.

** موعد إجراء قرعة دور ربع النهائي:

من المقرر أن تقام قرعة دور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل (5 أبريل) في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، حيث ستنقل عبر شاشة "بي إن سبورتس الإخبارية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن