جميع المباريات

إعلان

فأل حسن ومواجهة أولى محتملة.. نظرة على منافسي الأهلي المحتملين بربع نهائي الأبطال

الأهلي

الأهلي

حسم فريق الأهلي بطاقة التأهل لدور الثمانية (ربع نهائي) مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بنتيجة (3-0) في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة الدولي" ضمن حسابات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسيكون أمام الأهلي صدام عربي في دور الثمانية، حيث سيلعب - وصيف النسخة الماضية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا - ضد أوائل المجموعات إلا أنه لن يواجه صنداونز مرة أخرى بحسب نظام البطولة.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل (5 أبريل) في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على أن تقام مباراة الذهاب في دور ربع النهائي خلال يومي (21 - 22) أبريل الجاري، وستلعب مباراة الإياب خلال يومي (28 - 29) أبريل الجاري.

وهنا أمام الأهلي ثلاثة فرق إما متصدر المجموعة الأولى (الوداد البيضاوي) - المجموعة الثالثة (الرجاء البيضاوي) - المجموعة الرابعة (الترجي الرياضي).

ونستعرض لكم تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الثلاثة المحتملين للفريق الأحمر في ربع النهائي:

الوداد المغربي

سبق ولعب الأهلي مع الوداد المغربي في 11 مباراة سابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وعرف الأهلي الفوز في 4 مباريات، وفاز الوداد في 3 مباريات، وسيطر التعادل على 4 مباريات.

ويتفوق الأهلي تهديفياً على نظيره الوداد المغربي في المواجهات المباشرة، حيث سجل الأهلي 13 هدفاً، بينما سجل الوداد المغربي 11 هدفاً.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وانتهت بفوز الوداد بهدفين دون رد.

وإذا أوقعت قرعة ربع النهائي الأهلي في مواجهة الوداد المغربي، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقين في هذا الدور.

الرجاء المغربي

التقى الأهلي والرجاء في 8 مباريات سابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وحقق الأهلي الفوز في مباراتين، وفاز الرجاء في مثلهما، وسيطر التعادل على 4 مباريات بين الفريق الأحمر والرجاء.

ويتساوى الفريقان تهديفياً في الموجهات المباشرة، حيث سجل الأهلي 10 أهدافـ، وسجل الرجاء المغربي 10 أهداف أيضاً.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في إياب ربع نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وتقابل الأهلي والرجاء في ربع النهائي مرة وحيدة كانت في النسخة الماضية، حسم الأهلي مباراة الذهاب بنتيجة (2-1) ومباراة الإياب انتهت بالتعادل (1-1)، وبذلك تأهل الفريق الأحمر إلى نصف نهائي البطولة.

الترجي التونسي

يُعد الترجي التونسي هو أكثر الأندية مقابلة للنادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق والتقى الفريقان في 20 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 8 مباريات، وفاز الترجي في 4 مباريات، وحسم التعادل المواجهة في 8 مباريات.

ويتفوق الفريق الأحمر تهديفياً على فريق الترجي التونسي في المواجهات المباشرة، حيث سجل الأهلي 22 هدفاً، بينما أحرز الترجي التونسي 15 هدفاً.

وتعود آخر مواجهة جمعت الفريقين إلى إياب نصف نهائي النسخة قبل الماضية (2021)، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة (3-0).

وسبق وتقابل الفريقان في الدور ربع النهائي مرة وحيدة كانت في نسخة (2017)، سيطر التعادل (2-2) على مواجهة الذهاب، وحقق الأهلي الفوز في مباراة الإياب (2-1)، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية.

ولكن هناك ملحوظة حول موقف الترجي الرياضي التونسي حيث تصدر فريق "باب سويقة" الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن شباب بلوزداد الجزائري وهيّ المجموعة التي شهدت تواجد الزمالك والمريخ السوداني.

وشهدت هذه المجموعة شكوى رسمية تقدم بها نادي المريخ السوداني ضد فريق الترجي بسبب قيام الأخير بإجراء أربع توقفات لإجراء التبديلات وهذا ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في لقاء جاء ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز بطل تونس بنتيجة (1-0).

ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هذه الأزمة يوم الأربعاء المقبلة وتحديدًا قبل إجراء القرعة، حيث في حال احتساب الترجي خاسرًا سيكون فقد الصدارة وتراجع للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، أما في حال عكس ذلك سيكون الفريق التونسي في الصدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن