جميع المباريات

إعلان

عودة ملحمية.. كهربا من الاعتزال إلى الأفضل في مصر (فيديو)

الأهلي الزمالك كهربا

كهربا

يقدم محمود عبد المنعم "كهربا" عودة ملحمية للاعب كرة قدم عاش أوقاتًا عصبية وهدد بـ "الإيقاف مدى الحياة" والاعتزال والطرد من الأهلي قبل أن يشق الظلام شعاعًا من الضوء أنار به كهربا طريقه ليصبح أفضل لاعب في مصر الآن بدون منازع .

وبعد انتهاء إعارته لهاتاي سبور التركي في الـ 22 من مايو من العام الماضي ظل كهربا بعيدًا عن المشاركة للمباريات لمدة 8 أشهر تقريبًا طاردته فيه إشاعات واتهامات تنال من أي لاعب .

ففي نوفمبر الماضي خرج لاعب الزمالك والأهلي السابق رضا عبدالعال يؤكد "كهربا هيبطل كورة"، بزعم أنه لا يلعب كرة القدم منذ عامين وأكثر، فما هو النادي الذي يساعده في دفع الغرامة؟

وفي يناير 2023، خرج خارج الغندور، الإعلامي الرئيسي في قناة نادي الزمالك في برنامجه "زملكاوي" وقال: "أن كهربا أصبح كارت محروق بالنسبة للأهلي"، وأن النادي الأحمر لا يريد الإبقاء على اللاعب.

وهو التصريح نفسه الذي أطلقه محمد عمارة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق "الأهلي مش عايز كهربا.. ومش هيدفع غرامته".




ووسط هذه الأجواء وغموض مستقبله وتهديد رئيس الزمالك له بالإيقاف مدى الحياة والحجز على النادي الذي سيلعب له انتفض كهربا في مشاركته الأولى بعد مساعدة مديره الفني مارسيل كولر الذي ضرب بـ "المنطق عرض الحائط" ودفع بلاعب غائب عن الملاعب لمدة أشهر ثم بدأ الاعتماد عليه ومنحه الفرصة.

كهربا وعلى الرغم من إشراكه في غير مركزه الأساسي قدم أداءاً رائعًا سواء في الكم أو الكيف وخلال مشاركته في 11 مباراة سجل 8 أهداف وصنع هدفين

ولعب كهربا مع الأهلي خلال الـ 11 مباراة 525 دقيقة أى أنه سجل هدف كل 66 دقيقة مع الأهلي خلال 75 يومًا منذ عودته في الـ 17 من يناير الماضي للمشاركة في المباريات.

ويتفوق كهربا على جميع أقرانه في الأندية الأخرى الذين يشغلون مراكز الهجوم بما فيهم أحمد الشيخ هداف الدوري ووصيفه مابولولو وأحمد سيد زيزو ، ليس تفوقًا رقميًا فحسب بل تأثير ما قام به وتوقيته أيضًا.

كهربا في مشاركته الأولى قاد الأهلي لنهائي الكأس بتسجيله لهدف ثم صناعته لأخر ، سجل هدف الأهلي في الزمالك بمباراة القمة ، سجل هاتريك في القطن ثم هدف فريقه الأول في الهلال ليساهم في صعوده لدور المجموعات بعد تأزم الموقف.

حكاية كهربا وعودته الملهمة لم تنته بعد بل تستمر فصولها بعد اكتشافه فيه مركز المهاجم الذي سجل منه أهداف الـ 8 بعد العودة وهو ما لم يفعله من قبل.

ويفصل كهربا الأن هدفين فقط مع الأهلي لمعادلة رقمه مع الزمالك حيث سجل الفولت العالي 27 هدفًا مع الأبيض فيما سجل 25 مع الأحمر .

ولعب كهربا مع الزمالك 6332 دقيقة (70 مباراة تقريبًا) فيما لعب مع الأهلي 3261 دقيقة (36 مباراة تقريبًا) .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن