جميع المباريات

إعلان

"بين 3 خيارات في القرعة".. 4 نقاط تجعل الترجي المنافس المثالي للأهلي

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

تنتظر جماهير المارد الأحمر، قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء، بالقاهرة.

وصعد النادي الأهلي في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، خلف صنداونز الجنوب أفريقي صاحب الصدارة برصيد 14 نقطة.

ومن المقرر أن يواجه المارد الأحمر أحد الفرق الثلاثة العرب وهم: الوداد البيضاوي المغربي، والرجاء المغربي، والترجي التونسي.

وتأهل الوداد من المجموعة الأولى وهو في الصدارة برصيد 13 نقطة، كما سجل لاعبيه 7 أهداف خلال مشوار دور المجموعات.

وعن مواطنه الرجاء الذي حقق نتائج إيجابية جيدة خلال دور المجموعات، وصعد متصدرًا المجموعة برصيد 16 نقطة، وسجل 17 هدفًا، كأكثر فريق حاصل على نقاط والأعلى تهديفًا، بين كل فرق دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

فيما صعد الترجي متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وسجل لاعبيه 6 أهداف، وتلقى هزيمة كبيرة من الزمالك في مصر بنتيجة 3-1.

ومن خلال نتائج الفرق الثلاثة المرشحة لملاقاة الأهلي نجد أن الترجي هو أقل الفرق من حيث جمع النقاط أو إحراز الأهداف خلال مباريات دور المجموعات.

وبخلاف نتائج الترجي في دور المجموعات، نجد أن الأهلي له تفوق تاريخي كبير على الفريق التونسي، خصوصًا على أرضه ووسط جماهيره في استاد رادس بتونس.

يُعد الترجي التونسي هو أكثر الأندية مقابلة للنادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق والتقى الفريقان في 20 مباراة سابقة، حقق الأهلي الفوز في 8 مباريات، وفاز الترجي في 4 مباريات، وحسم التعادل المواجهة في 8 مباريات.

ويتفوق الفريق الأحمر تهديفياً على فريق الترجي التونسي في المواجهات المباشرة، حيث سجل الأهلي 22 هدفاً، بينما أحرز الترجي التونسي 15 هدفاً.

وتعود آخر مواجهة جمعت الفريقين إلى إياب نصف نهائي النسخة قبل الماضية (2021)، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة (3-0).

وسبق وتقابل الفريقان في الدور ربع النهائي مرة وحيدة كانت في نسخة (2017)، سيطر التعادل (2-2) على مواجهة الذهاب، وحقق الأهلي الفوز في مباراة الإياب (2-1)، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية.

ولكن هناك ملحوظة حول موقف الترجي الرياضي التونسي حيث تصدر فريق "باب سويقة" الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن شباب بلوزداد الجزائري وهيّ المجموعة التي شهدت تواجد الزمالك والمريخ السوداني. التفاصيل

وشهدت هذه المجموعة شكوى رسمية تقدم بها نادي المريخ السوداني ضد فريق الترجي بسبب قيام الأخير بإجراء أربع توقفات لإجراء التبديلات وهذا ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في لقاء جاء ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز بطل تونس بنتيجة (1-0).

ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هذه الأزمة يوم الأربعاء المقبلة وتحديدًا قبل إجراء القرعة، حيث في حال احتساب الترجي خاسرًا سيكون فقد الصدارة وتراجع للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، أما في حال عكس ذلك سيكون الفريق التونسي في الصدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
ريال مدريد

ريال مدريد

4

ويجلس على مقاعد البدلاء: تيبو كورتوا، كيبا، إيدير ميليتاو، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، خوسيلو، داني سيبايوس، فران جارسيا، براهيم دياز، أردا جولر.

مباشر
الاتحاد

الاتحاد

0 1
الهلال

الهلال

30

15 دقيقة متبقية على نهاية الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن