جميع المباريات

إعلان

اتهامات بصفقات مشبوهة وإصابات وشكوى.. ماذا يحدث في الرجاء قبل موقعة الأهلي؟

الرجاء

فريق الرجاء البيضاوي المغربي

يستعد فريق الأهلي لمواجهة منافسه الرجاء البيضاوي المغربي، يوم 22 أبريل الجاري (السبت المقبل)، في لقاء يقام على ملعب "استاد القاهرة" ضمن ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023.

واستطاع الأهلي الوصول لدور ربع النهائي محققًا المركز الثاني برصيد عشر نقاط متفوقًا على فريق الهلال السوداني بالمواجهات المباشرة، حيث تفوق العملاق المصري على منافسه السوداني في الجولة الأخيرة بنتيجة (3-0).

وحسم فريق صنداونز الجنوب أفريقي الصدارة برصيد 14 نقطة، يليه الأهلي برصيد عشر نقاط، ثم الهلال بنفس الرصيد، وجاء فريق القطن الكاميروني بدون أي نقاط.

أما فريق الرجاء البيضاوي المغربي، حقق المركز الأولى برصيد 16 نقطة، بينما جاء سيمبا التنزاني في المركز الثاني برصيد تسع نقاط، وبعد ذلك فريق حوريا كوناكري الغيني برصيد سبع نقاط، وأخيرًا فيبرس الأوغندي برصيد نقطتين.

ويُسلط "يلا كورة" الضوء على منافس الأهلي في المسابقة القارية، حيث يمر فريق الرجاء بعدة أزمات سواء على مستوى الإداري أو الفني.

- صفقات مشبوهة

تداول عددًا من جماهير نادي الرجاء البيضاوي المغربي عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، فيديو يتضمن اتهامات خطيرة تتعلق برئيس النادي عزيز البدراوي ومجلس الإدارة، باستغلال مناصبهم للقياهم بصفقات مشبوهة من أجل مصالح شخصية على حساب ميزانية فريق الكرة.

إدارة الرجاء قررت في بيان رسمي أنها ستلجأ إلى القضاء بعد الاتهامات التي طالت رئيس النادي عزيز البدراوي ومجلس إدارته، ليصف البيان بأن ما تردد "ترويج لمغالطات ومعلومات زائفة"، كما نفى مجلس إدارة النادي البيضاوي الاتهامات.

- شكوى مُنذر الكبير

منذ الموسم الماضي قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المغربي لكرة القدم (الجامعة المغربية) عدم السماح بتأجيل أي مباراة في الدوري المغربي، مهما كانت وضعية الفريق المشارك في البطولات القارية.

قرار لجنة المسابقات جاء لتفادي حدوث ارتباك في أجندة الموسم بسبب كثرة المباريات المؤجلة إلى جانب تأخر موعد نهاية الدوري، مما أدى إلى خوض كل فريق مغربي يشارك في المسابقات الأفريقي مباراة كل ثلاثة أيام نظرًا لإقامة منافسات الدوري المغربي وكأس العرش (كأس المغرب) وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتحديدًا منذ تأهل فريق الرجاء البيضاوي لدور الثمانية وبعد الفوز على فريق سيمبا بنتيجة (3-1) في الأول من أبريل الجاري، خاض الفريق المغربي بعد ذلك ثلاث مباريات سواء في البطولة المغربية (الدوري المغربي) وكأس المغرب.

وقبل مباراة الأهلي يوم السبت المقبل، سيخوض فريق الرجاء مباراة بالدوري المغربي ضد شباب السوالم الرياضي ضمن الأسبوع الـ23.

وضع فريق الرجاء من حيث ضغط المباريات جعل التونسي مُنذر الكبير المدير الفني لفريق الرجاء يعلق عبر صحيفة "البطولة" المغربية، قائلاً :"لاعبو الرجاء بشعرون بإرهاق كبير في آخر رمضان بسبب توالي المباريات، فضلاّ عن خوض مباريات خارج الديار".

وأضاف :"لعبنا مباراة الديربي ضد الوداد، وبعد يومين لعبنا ضد الفتح، ثم واجهنا حسنية أكادير في الكأس، لعبنا ثلاث مباريات في أسبوع واحد".

- شبح الإصابات

أزمة فنية أخرى تواجه مُنذر الكبير وهيّ شبح الإصابات والتي تتمثل في عدد من اللاعبين مثل محمد الناهيري ومحمد زريدة ووليد الصبار وإسماعيل المقدم.

وبخلاف هؤلاء أعلن نادي الرجاء عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، إصابة جديدة في صفوف الفريق تتمثل في اللاعب محمد مكعازي لاعب وسط "النسور".

وأفاد بيان الرجاء، أن متوسط ميدان الفريق أجرى فحوصات طبية لتثبت وجود كسرًا في المرفق الأيسر، حيث يُعد غياب اللاعب بمثابة الضربة نظرًا لأنه من الأعمدة الأساسية مع المدير الفني التونسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن