جميع المباريات

إعلان

"بطاطا الكوتش أعاد اكتشافه والخطيب تحرك من أجله ".. حكاية مروان عطية من المعمورة إلى قلب الأهلي

مروان عطية

مروان عطية

فرض مروان عطية نجم وسط الأهلي نفسه كأحد أفضل اللاعبين في مصر والأفضل في مركزه بعد مستواه الرائع والثابت مع بطل القرن الماضي عقب الانتقال إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

اللاعب المولود في الأول من أغسطس لعام 1998 والذي ينحدر من مدينة كفر الدوار حاول أن ينضم لناشئي الأهلي والزمالك وإنبي ولكنه لم يوفق ليحاول مع المقاولون وكاد أن ينتتقل لذئاب الجبل ولكن بعد المسافة وظروف الدراسة أجبرته على البحث في أندية الجوار.

وخاض مروان اختبارات الاتحاد السكندري وهو في الـ 11 من عمره ونجح ليخوض تجربته الجديدة.

وتعرض مروان إلى إصابة بكسر في ذراعه وهو في الـ 13 ليقرر الاتحاد الاستغناء عنه ليرحل إلى نادي المعمورة الذي جلبه عن طريق مدرب يدعى "بطاطا الكوتش" .

ويحكي مروان " المعمورة كان بيلعب في نفس الدوري اللي فيه الاتحاد ، ومان بيدربه مدرب محترم اسمه بطاطا الكوتش ، قدمت موسم كويس وجبت في الاتحاد جونين ورجعت بعدها للاتحاد وكان مستغربين إزاي مشيت".

عاد مروان عطية للاتحاد وتدرج بين صفوفه فرق الشباب والناشئين حتى صعد للفريق الأول من بين 30 لاعبًا في فريقه بناء على اختيار طلعت يوسف المدير الفني الاسبق للاتحاد.

ويدين مروان بالفضل إلى نادي الاتحاد ويقول "الماتش في الاتحاد بعشرة ، ديه قيمة الأندية الجماهيرية ، التعادل أو الخسارة في الاتحاد بتعمل توتر ومش بتعرف تمشي في النادي ، فيه 8 مليون اسكندراني مجانين بالاتحاد ".

منح طلعت يوسف لاعبه الشاب الفرصة وشارك معه ثم جاء حسام حسن واعتمد عليه بشكل أساسي " حسام حسن ليه فضل عليا علمني الشجاعة وإني ما أخافش من حد ولا من فريق زيي زيهم وعشان كده أنا مش بخاف من أى منافس في مكاني وأقدر ألعب في أى مركز ، كان بينزل بيضغط عالي وعايز يكسب أى حد".

جاء عماد للنحاس للاتحاد وطور من أداء مروان " كابتن عماد النحاس طلب مني تطوير أدائي الهجومي وألعب في مركز 8 وليه فضل عليا في الجزئية ديه ".

ويرى مروان عطية أنه يتميز عن أقرانه في مركزه وقال "شايف إني بعرف أقطع الكرة واستخلص كويس جدًا وبعرف ألعب كرة ، ديه ميزة إنك تعرف الأتنين ، النموذج ده كان بيمثله هاني سعيد ، بحبه جدًا وشايف نفسي شبهه ".

هاني سعيد بدأ مشواره الكروي مع الأهلي في مركز الليبرو وكان من أفضل المدافعين في بطولة كأس العالم للناشئين 1997 في مصر قبل أن يحترف في باري الإيطالي ويبدأ مشوار حافل مع الأندية الإيطالية والبلجيكية قبل العودة إلي مصر ليلعب مع العديد من الأندية أبرزها الإسماعيلي والزمالك.

مستوى مروان عطية جذب أمير مرتضى منصور ليفاوضه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية " أمير كلمني وقالي أحنا متابعينك وفيريرا معجب بيك وأنا قولتله الكلام يكون عن طريق الاتحاد وأنا فعلًا كلمت محمد مصيلحي رئيس النادي بس هو قفل الباب وقالي محتاجينك السنة ديه".

تصاعد مستوى مروان عطية مع الاتحاد تحت قيادة مدربه الصربي زوران مانولوفيتش مما جذب أنظار البرتغالي روي فيتوريا وضمه لمنتخب مصر في نوفمبر الماضي .

تحرك الزمالك مجددًا لضم اللاعب ولكن الأهلي تدخل على الخط وهذه المرة بكل ثقله بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي الذي قلما يتدخل في مثل هذه الأمور ليسافر إلى الأسكندرية خصيصًا بصحبة عدلي القيعي ليحول الصفقة من الزمالك إلى ناديه بعد أن حسمت اللاعب الأمور لمصلحة الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن