جميع المباريات

إعلان

مروان عطية حل سحري.. كيف يوقف كولر خطر الرجاء في إياب ربع نهائي الأبطال؟

مروان عطية

مروان عطية

رغم فوز النادي الأهلي مساء السبت الماضي بهدفين دون رد أمام نظيره الرجاء البيضاوي، إلا أن الفريق الأحمر واجه صعوبة بالغة في بداية المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي قد انتصر على الرجاء بهدفين دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد، ليحسم تأهله رسميا إلى نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الرجاء يوم السبت المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس.

المتأهل من هذه المباراة سيلعب مع الفائز من مواجهة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في نصف النهائي، علمًا بأن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز بطل تونس بهدف دون مقابل.

الأهلي منذ بداية دور المجموعات وواجه صعوبة في حسم الصعود لربع النهائي، حيث خطف بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة بعد منافسة قوية مع الهلال السوداني، وتفوق على بطل السودان بنقطة واحدة وتأهل لربع نهائي الأبطال.

وبعد نهاية مباراة الذهاب السبت الماضي بين الأهلي والرجاء في القاهرة، أكد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أن فريقه تفاجأ بالأداء الذي بادر به الرجاء، والذي جعله يسيطر على أول 20 دقيقة من المباراة بل كان الفريق المغربي هو الأقرب للتسجيل حيث أتيحت له فرصة خطيرة من بداية المباراة ولكن محمد الشناوي، حارس الفريق الأحمر، أخرج الكرة بسلام.

وبالتالي يفكر مارسيل كولر جديا في الحد من خطورة الرجاء الباحث عن الفوز بأكثر من هدفين، خلال لقاء الإياب وذلك سيأتي بالسيطرة على وسط الملعب من أجل صد الهجمات المتوقعة من الرجاء بقيادة مديره الفني منذر الكبير، والذي أكد في المؤتمر الصحفي أن فريقه رغم الهزيمة بهدفين دون رد إلا أنه قادر على حسم التأهل في الدار البيضاء، وهو ما يشير إلى أن هناك رغبة قوية للفوز على الأهلي بأكثر من هدفين.

كيف يحد كولر من خطورة الرجاء؟

الكثير من الحلول يمتلكها النادي الأهلي من أجل امتصاص حماس فريق الرجاء، أولهم أن يسيطر الأهلي على خط الوسط خلال لقاء السبت المقبل.

ومن أجل تأمين خط الوسط لا بد من أن يلعب كولر بثلاثة لاعبين، مثل المالي أليو ديانج ومروان عطية وحمدي فتحي، عكس مباراة الذهاب التي بدأ فيها بعمرو السولية وديانج ومروان عطية، وكانت للسولية أدوار هجومية أكثر.

وبالنظر إلى حاجة الأهلي لتأمين خط الوسط، سنجد أن مروان عطية هو العنصر الأساسي الذي أصبح يُعتمد عليه في وسط الملعب، نظرًا لأرقامه داخل أرضية استاد القاهرة الدولي في مباراة الذهاب.

فضلًا عن أليو ديانج الذي أفسد العديد من الهجمات لفريق الرجاء من بداية المباراة وحد من خطورة الفريق المغربي وبالأخص الثنائي زكريا هابتي ومحمد زريدة، اللذان شكلا أخطر هجمات الفريق البيضاوي في القاهرة.

هذا الثنائي لم يخرج من تشكيل مباراة الذهاب منذ بداية المباراة، وبالتالي لعبا الـ90 دقيقة كاملة، ومن المؤكد أن يعتمد كولر عليهم في مباراة السبت القادم مع وجود لاعب مثل حمدي فتحي أو عمرو السولية.

الرجاء بدوافعه الكبيرة وبحماسه الشديد سيبحث في أول ربع ساعة عن هدف مبكر لإرباك حسابات الأهلي الذي يسعى لتأمين نفسه والخروج من المباراة على الأقل مهزوما بهدف دون رد، لحسم بطاقة التأهل.

ماذا قدم مروان عطية أمام الرجاء؟

مروان عطية كان أحد الحلول المهمة للنادي الأهلي أمام الرجاء، حيث لمس الكرة أكثر من أي لاعب آخر 100 مرة طوال المباراة، بسبب أدواره وقدرته على التمركز الجيد والظهور لزملائه.

وكانت دقة تمريرات مروان عطية بنسبة 95%، حيث مرر بشكل صحيح 79 من أصل 83 تمريرة.

الدقة التي يملكها مروان في التمريرات لا تقتصر فقط على التمريرات القصيرة بل هو بارع أيضًا في توزيع الكرات الطويلة وفعلها بشكل صحيح 7 مرات من أصل 9 تمريرات.

التوقيت في التدخل أثناء الصراع على الكرات هي ميزة أخرى يملكها صفقة الأهلي الجديد بقدرته على اتخاذ القرار في التوقيت المناسب دون ارتكاب أخطاء والحصول على بطاقات وفي مباراة الرجاء فاز بـ6 كرات في الصراعات الأرضية ومرة في الهواء فيما اعترض الكرة بشكل صحيح مرتين.

وعلى الصعيد الهجومي سدد مروان عطية مرة واحد بين القائمين والعارضة وتصدى لها أنس الزنيتي حارس الرجاء.

وارتكب مروان عطية خطأين، فيما حصل على ثلاثة أخطاء ليفرض نفسه واحد من نجوم اللقاء، كما فقد الكرة 4 مرات فقط طوال الـ90 دقيقة.

ملخص ما قدمه ديانج أمام الرجاء

أما اللاعب المالي الذي أصبح من ركائز تشكيلة مارسيل كولر، فلمس الكرة 56 مرة طوال المباراة، بسبب دوره وقدرته على التمركز الجيد.

دقة تمريراته كانت ممتازة طوال المباراة بنسبة 91%، حيث مرر الكرة بشكل صحيح 39 من أصل 43 تمريرة، بالإضافة إلى تدخلاته القوية على المنافسين حيث فاز بكرتين في الالتحامات الأرضية من أصل 12 التحاما، في حين فاز مرة واحدة بالالتحامات الجوية من أصل التحامين خاضهما اللاعب الدولي المالي.

وارتكب أليو ديانج 5 أخطاء، كما فقد الكرة 10 مرات فقط طوال الـ90 دقيقة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الرجاء

وبشكل عام يتطلع الأهلي لتحقيق الفوز على الرجاء للمرة الرابعة، حيث يتفوق الفريق الأحمر تاريخيا على بطل المغرب، بعد أن التقى الفريقان 10 مرات من قبل فاز الأهلي في 3 لقاءات، وتلقى هزيمتين، وحسمت نتيجة التعادل 5 مباريات.

واستقبلت شباك الأهلي 11 هدفا، في حين سجل الفريق الأحمر في شباك الرجاء 13 هدفا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 2
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

72

جاء هدف دورتمود الثالث بعد كرة عرضية من سابيتزر ويقابلها فولكروج برأسية رائعة داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 3
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

72

أرقام واحصائيات.. كيليان مبابي هو أول لاعب في أوروبا يسجل 40 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن