جميع المباريات

إعلان

باستثناء الأهلي وفرق ربع نهائي دوري الأبطال.. الإجهاد يضل طريق "الترجي وصنداونز"

الأهلي وصنداونز

الأهلي وصنداونز

فضلت معظم الفرق التي تأهلت إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، عدم لعب أي مباراة محلية قبل حسم بطاقة التأهل لنصف النهائي بشكل رسمي، بما فيهم النادي الأهلي ممثل مصر في البطولة.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أسفرت عن مواجهات قوية في النسخة الحالية، ليلعب الأهلي مع الرجاء، حيث حقق بطل مصر في لقاء الذهاب الفوز بهدفين دون رد الذي أقيم مساء السبت الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بفارق هدف من أجل التأهل رسميًا إلى نصف النهائي، ومواجهة الصاعد من مباراتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

ورغم مطالب بعض الأندية بأن يتم تأجيل أي مباراة محلية لحين حسم بطاقة التأهل بشكل رسمي إلى نصف نهائي دوري الأبطال، نجد أن هناك أندية من نفس القارة تلعب مباريات مصيرية ومهمة وتفوز بها، فيما بين مباراتي ذهاب وإياب ربع النهائي.

على سبيل المثال فإن النادي الأهلي، لعب السبت الماضي في استاد القاهرة، ومن ثم تأجلت له مباراة سيراميكا كيلوباترا التي كانت ستقام بالجولة الـ27 للدوري المصري الممتاز بسبب ارتباطه بمواجهة الإياب ضد الرجاء.

حتى يتمكن الأهلي من السفر إلى المغرب بشكل مريح ويتجهز تدريجيًا لمباراة العودة ضد الرجاء، الذي سيحشد جماهيره لمساندته ضد الفريق الأحمر.

قمة الترجي والنجم

وهو نفس الأمر لجميع فرق ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما عدا الترجي التونسي الذي حقق الفوز مساء اليوم الثلاثاء، على النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، في مباراة مصيرية حيث يلعب الفريقين بالجولة الرابعة لمجموعة التتويج بالدوري التونسي.

ورغم فوز الترجي، إلا أن النجم الساحلي يواصل صدارة ترتيب مجموعة التتويج، برصيد 12 نقطة، في حين تواجد الترجي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وتُلعب بطولة الدوري التونسي في الموسم الحالي على مرحلتين، تأتي المرحلة الأولى بمشاركة 16 فريقًا تم تقسيمها إلى مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة.

وتأهلت الأندية الأربعة الأوائل في جدول ترتيب كل مجموعة إلى المرحلة الثانية «مرحلة التتويج»، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

ويتم اعتماد نظام الحوافز عند انتقال الأندية للعب في مرحلة التتويج، حيث يحصل متصدر كل مجموعة على 4 نقاط قبل خوضه أي لقاء في المرحلة الثانية، مقابل حصول الوصيف على 3 نقاط، وصاحب المركز الثالث على نقطتين، وأخيرا صاحب المركز الرابع على نقطة واحدة.

 

 

لياقة صنداونز

بالإضافة إلى فريق صنداونز صاحب اللياقة البدنية القوية في الموسم الحالي، فلعب مع شباب بلوزداد الجزائري وحقق الفوز بنتيجة 4-1 خارج أرضه يوم السبت الماضي.

ومن ثم التقى فريق صنداونز مساء اليوم الثلاثاء، مع ريتشاردز باي وحقق الفوز عليه بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن مباريات الجولة الـ27 للدوري الجنوب أفريقيا.

ليواصل فريق صنداونز التحلق بعيدًا بصدارة ترتيب الدوري الجنوب أفريقي بعد هذه المباراة، برصيد 65 نقطة، في حين تجمد رصيد فريق ريتشاردز باي عند النقطة الـ32 في المركز العاشر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن