جميع المباريات

إعلان

استثناء وحيد.. 2-0 في ذهاب ربع نهائي الأبطال "وش السعد" على الأهلي

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

المصور: تصوير - أسامة عبد النبي

يبحث النادي الأهلي السبت المقبل، عن بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، خلال مواجهة الرجاء المغربي على ملعب محمد الخامس.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الرجاء في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

وعانى النادي الأهلي في نسخة دوري أبطال أفريقيا الحالية، وذلك بداية من دور المجموعات التي تأهل منها بصعوبة شديدة وبفارق نقطة وحيدة مع الهلال السوداني الذي كان قاب كوسين أو أدنى من التأهل على حساب بطل مصر.

وبعد الفوز على الهلال في مباراة الجولة السادسة والأخيرة بدوري الأبطال، خطف الأهلي بطاقة التأهل الثانية مع صنداونز الجنوب أفريقي.

فارق الهدفين "وش السعد" 

والتقى الأهلي مع الرجاء السبت الماضي، وحقق الفوز عليه بـ2-0، وهي النتيجة المحببة لدى جماهير الفريق الأحمر بالتحديد منذ التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك.

في نسخة 2019-2020 لعب الأهلي مع صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق الفوز عليه بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

ووقع التونسي علي معلول على هدفي المباراة ليمنح الأهلي القوة قبل لقاء الإياب الذي أقيم في بريتوريا وتعادل الفريقان وقتها بهدف لمثله.

وتوج الفريق الأحمر بعدها باللقب عندما التقى مع الزمالك في المباراة النهائية وحقق الفوز عليه بهدفين لهدف.

وفي نسخة 2020-2021 لعب الأهلي مع صنداونز الجنوب أفريقي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز عليه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد السلام، بتوقيع طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

قبل أن يلتقي الأهلي مع صنداونز في مباراة الإياب وتعادلا بهدف لمثله، ليكرر نفس سيناريو الموسم الماضي له.

هذه النسخة شهدت تتويج الأهلي باللقب العاشر في تاريخه، وذلك بعد أن واجه فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وحقق الفوز عليه بنتيجة 3-0.

كسر الأهلي القاعدة في نسخة 2021-2022 والتي خسرها في النهائي، حيث لعب مع الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وحقق الفوز عليه بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي أقيم على استاد السلام.

ورغم صعوبة مباراة الذهاب إلا أن الأهلي تعادل في الإياب على ملعب محمد الخامس مع الرجاء بهدف لمثله ليتأهل لنصف النهائي، وبعدها للنهائي.

ولكن في المباراة النهائية أمام الوداد المغربي، خسر الأهلي بهدفين دون رد على ملعب محمد الخامس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن