جميع المباريات

إعلان

وسط أجواء ضبابية.. ديربي الأهلي والترجي بعيون "التوانسة"

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

سلطت الصحف التونسية الضوء على مواجهة النادي الأهلي والترجي الرياضي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الرجاء المغربي ذهابًا بهدفين دون مقابل، والتعادل في الإياب بالمغرب دون أهداف.

أما الترجي الذي يعاني في الفترة الأخيرة من أزمة الجماهير في مدرجات ملعب حمادي العقربي، فصعد لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على شبيبة القبائل في الذهاب بهدف دون مقابل، والتعادل معه في الإياب بتونس بهدف لمثله.

صعوبات الأهلي

الأهلي خاض مشوارا صعبا للغاية حتى أن وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل من دور المجموعات بصعوبة بعد منافسة قوية مع الهلال السوداني.

الأهلي حسم التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، عندما استضاف الهلال السوداني في القاهرة وحقق الفوز عليه بنتيجة 3-0 ليحصد 10 نقاط وهو نفس رصيد الفريق السوداني إلى أن الأهلي يتفوق بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

ليصعد لمواجهة الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي، حيث استضاف الأهلي لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، وحقق الفوز بنتيجة 2-0.

قبل أن يلتقي مجددًا مع بطل المغرب السبت الماضي، وأنهى اللقاء بالتعادل السلبي ليتأهل بطل مصر إلى نصف النهائي.

ورغم أن دولة تونس دائمًا مشهورة بالأمن والأمان، إلا أن ملعب حمادي العقربي شهد أحداثًا مؤسفة باشتباك الجماهير مع رجال الأمن خلال لقاء الإياب بين الترجي وشبيبة القبائل الجزائري.

الصحف التونسية تتحدث عن الأهلي

الصباح.. الترجي يطيح بشبيبة القبائل ويضرب موعدًا مع الأهلي في نصف النهائي

وكانت البداية مع صحيفة الصباح التونسية، والتي أكدت أن الترجي أكمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليلتقي مع الأهلي في قمة نارية.

الشروق.. وسط صدامات بين الجمهور والأمن.. الترجي يقصي القبائل ويلاقي الأهلي

وأشارت صحيفة الشروق التونسية، إلى أن الترجي حسم ديربي مع شبيبة القبائل، بعد أن أنهى مباراة الإياب بالتعادل بهدف لمثله، ليتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

مستفيدًا من فوزه في الذهاب بهدف دون رد، ليضرب موعدًا مع الأهلي الذي أقصى الرجاء المغربي.

فوت 24.. الترجي الرياضي يتأهل إلى المربع الذهبي

وأخيرًا علق موقع فوت 24 التونسي، عن المواجهة المنتظرة بين الأهلي والترجي، مشيرًا إلى أنه ديربي عربي منتظر.

موعد مباراة الأهلي والترجي

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الترجي أحد يومي 12 أو 13 مايو الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب يوم 19 أو20 من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن