جميع المباريات

إعلان

بسبب الأهلي وفيتوريا.. مصدر ليلا كورة: اتحاد الكرة يطلب تأجيل مباراة مصر وغينيا

امام عاشور - مصر - غينيا

جانب من مباراة مصر وغينيا في القاهرة

كشف مصدر رفيع المستوى عن تلقي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطابا من نظيره المصري للعبة، يطلب فيه الأخير تغيير موعد مباراة غينيا كوناكري ومصر في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

وقال المصدر، في تصريحات ليلا كورة، اليوم الجمعة إن الاتحاد الغيني لكرة القدم حدد 14 يونيو موعدًا لمباراته مع مصر في ملعب سيحدد لاحقًا، في ظل عدم إقامة مباريات منتخب غينيا في العاصمة كوناكري.

بينما طلب الاتحاد المصري من نظيريه الغيني والأفريقي أن تقام المباراة يوم 19 يونيو، بسبب ضيق الوقت من موعد إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا (11 يونيو) في حال تأهل الأهلي.

وعلم يلا كورة أن اتحاد الكرة طلب تأجيل مواجهة غينيا ليوم 19 يونيو ليس بسبب موعد نهائي دوري الأبطال فقط، وإنما أيضًا بناء على رغبة البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفراعنة، حيث يسعى لإقامة مباراة ودية في القاهرة يوم 15 يونيو، ثم السفر إلى غينيا لخوض مباراة الجولة الخامسة.

طالع ترتيب المجموعات في تصفيات أمم أفريقيا.

كاف حدد مواعيد وحكام مباريات الجولة الخامسة من التصفيات، لكنه أرجأ موقف مباراة غينيا ومصر لحين وضوح الصورة خلال الأسبوع الجاري.

الجدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ناقشت في اجتماعها الأخير الشهر الماضي إمكانية إقامة آخر جولتين من التصفيات في أجندة يونيو بدلاً من إقامة مباراة في يونيو وأخرى في سبتمبر.

لكن غالبية أعضاء المكتب التنفيذي رفضوا الاقتراح لتستمر التصفيات بنفس المواعيد المحددة سلفًا، الجولة الخامسة في يونيو، والأخيرة في أجندة سبتمبر.

اقرأ أيضًا:

اكتساح هجومي مصري.. مشوار الأهلي والترجي في ميزان الأرقام

18 من 22.. الأهداف ضيف معتاد في قمة الأهلي والترجي

الترجي ليس الأول.. ماذا يفعل الأهلي والزمالك أمام "المنافس المزدوج"؟

الأهلي ينفرد بالترجي في رادس للاقتراب من نهائي دوري الأبطال

الترجي والزمالك ضمن 5 تشابهات.. سيناريو 2021 يبشّر الأهلي بلقب دوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن