جميع المباريات

إعلان

وجه مختلف.. كيف أصبحت دوري الأبطال "تميمة" بيرسي تاو؟

الأهلي بيرسي تاو

بيرسي تاو محتفلًا بأحد هدفيه في شباك الترجي

يقدم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، جناح الأهلي، أداءً مميزًا في مباريات دوري أبطال أفريقيا، على عكس ما يقدمه حين يتعلق الأمر بباقي البطولات.

ونصّب بيرسي تاو نفسه بطلًا لموقعة الأهلي ضد الترجي التي أقيمت مساء أمس الجمعة على ملعب "حمادي العقربي" بمدينة رادس، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

تاو، الذي يحتفل اليوم السبت بعيد ميلاده الـ29، سجل هدفين رائعين ليقود الأهلي للفوز بنتيجة 3-0، ووضع أكثر من قدم في الدور النهائي قبل مواجهة الإياب التي يحتضنها ستاد القاهرة الجمعة المقبل.

شاهد الهدف الأول.

شاهد الهدف الثاني.

تألق تاو في مباريات دوري الأبطال ليس بالأمر الجديد، بعد أن سطع نجم المحترف الجنوب أفريقي مع الفريق الأحمر في المعترك القاري.

وبينما يتعرض تاو لانتقادات حول مستواه المتذبذب وإصاباته المتكررة في الدوري المصري، يكشف اللاعب عن "وجه آخر" بمساهمات مهمة على المستوى القاري.

ففي آخر 6 مباريات لعبها بيرسي تاو مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، تمكن من المساهمة في 8 أهداف، بتسجيل 4، وصناعة مثلها، بمعدل 1.33 هدف في كل مباراة.

وبخلاف هدفيه في شباك الترجي، أحرز تاو أمام كل من فريقه الأسبق ماميلودي صنداونز، والقطن، كما صنع هدفين ضد الفريق الكاميروني، ومثلهما في مباراتي الهلال والرجاء.

في المقابل، خاض تاو 11 مباراة مع الأهلي في الموسم الجاري من الدوري المصري، اكتفى بتسجيل هدفين، دون أن يصنع لزملائه، بمعدل 0.18 هدف في المباراة.

اللافت أن هدفي تاو جاءا في مباراتين متتاليتين، ضد غزل المحلة والاتحاد السكندري ديسمبر الماضي، قبل أن يتعرض اللاعب لإصابة أبعدته طويلًا عن الملاعب.

وفي مونديال الأندية، لعب تاو 4 مباريات، سجل هدفًا وحيدًا جاء في شباك أوكلاند سيتي.

ولم يسهم المحترف الجنوب أفريقي بأهداف في مباراتي السوبر المصري سواء أمام الزمالك أكتوبر الماضي، أو ضد بيراميدز في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي بطولة كأس مصر الموسم الماضي والتي استكملت هذا الموسم، لعب صاحب الـ29 مباراتين، لم يسجل أو يصنع.

ومنذ انتقاله إلى الأهلي في أغسطس عام 2021، لعب تاو 19 مباراة في دوري الأبطال، ساهم في 16 هدفًا، بتسجيل 7، وصناعة 9، بمعدل 0.84 هدف في المباراة الواحدة.

أما على مستوى الدوري المصري، خاض 31 مباراة، سجل 7 أهداف دون أن يصنع، بمعدل 0.22 هدف في المباراة.

اقرأ أيضًا:

فيفا يقول كلمته.. هل يتسبب الأهلي في تأهل الزمالك لمونديال الأندية 2025؟

خسارة مُذلة وسقوط مُدوي.. كيف علقت الصحف التونسية على هزيمة الترجي أمام الأهلي؟

عبدالحفيظ: بطاقة النهائي مازالت مُعلقة.. ومباراة الإياب أمام الترجي ستكون صعبة

"مكاسب تاريخية وسور كولر العظيم ورد الدين للبدري".. أرقام من فوز الأهلي على الترجي

بعد إعلان رحيله.. ماذا قدم الترجي تحت قيادة المدرب نبيل معلول؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن