جميع المباريات

إعلان

حارس الوداد "المطيع".. من الاعتزال لأسباب مادية إلى بوابة أسود الأطلس

يوسف المطيع

يوسف المطيع

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب قائمة مكون من 28 لاعبا، استعدادا لخوض مبارتي جنوب أفريقيا والرأس الأخضر الشهر المقبل.

وشهدت قائمة منتخب المغرب تواجد يوسف المطيع حارس مرمى الوداد، والذي يستعد لخوض نهائي دوري ابطال افريقيا مع فريقه.

ويحل الوداد ضيفا على الأهلي، مساء الأحد 4 يونيو المقبل، في استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا، قبل ان يحتضن ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء مواجهة الإياب المقرر لها 11 يونيو.

المطيع من الاعتزال لبوابة الأسود

قبل 4 أعوام وبالتحديد عام 2019، قرر يوسف المطيع اعتزال كرة القدم لأسباب معنوية ومادية، حين كان وقتها عمره لا يتجاوز الـ 24 عاما.

بدأ المطيع مشواره في مركز حراسة المرمى مع فريق وداد تمارة في الدرجة الثانية المغربية، حيث انضم لشباب النادي في عام عام 2009.

ففي عام 2019 كان المطيع الذي بدا مسيرته مع وداد تمارة حارسا لفريق الاتحاد البيضاوي أحد أندية دوري الهواة، لكنه قرر الانقطاع عن التدريبات لأسباب مادية، وقام بإرسال رسالة مؤثرة بخط يده إلى رئيس فريق الاتحاد البيضاوي، ليعلن اعتزاله كرة القدم.

وبعد عام من الانقطاع عن التدريبات، عاد يوسف المطيع من بوابة شباب المحمدية ليظهر بمتسوى مميز جعل الوداد والرجاء يتنافسان للحصول على خدماته، ليقع الاختيار في النهاية على فريق الوداد.

مع الوداد، تمكن الحارس الشاب من الفوز بالبطولة الاحترافية ودوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، وهذا الموسم شارك في وصول فريقه للوصول لنهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

وكان المطيع قد تعرض لإصابة قوية في بداية الموسم، غاب بعدها عن المشاركة مع الوداد، لكنه عاد ليحصل على فرصة ذهبية بعد إصابة أحمد التكناوتي الحارس الأساسي للفريق.

وبعدما تعرض التكناوتي للإصابة في معسكر منتخب المغرب قبل مواجهة البرازيل الودية، لينتهي موسم الحارس، الأمر الذي جعل المطيع الحارس الأساسي للوداد، وبعد ذلك يتم اختياره في قائمة منتخب المغرب لأول مرة في مسيرته.

اقرأ أيضا:

صلاح: المنافسة في إنجلترا أصبحت أصعب 

كلوب: صلاح محق فيما قاله عن عدم التأهل لدوري الأبطال 

هازارد مقابل كين.. صفقة تبادلية بين توتنهام وريال مدريد 

رئيس الشباب: راتب رونالدو يعادل 4 أضعاف ميزانيتنا 

5 أرقام من قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن