جميع المباريات

إعلان

بينهم صاروخ شهاب ووداع أبو تريكة.. 7 مواقف لا تُنسى لجماهير الأهلي قبل نهائي الوداد

جماهير الأهلي

جماهير الأهلي

المصور: محمد معروف

فاجأت وزارة الشباب والرياضة جماهير النادي الأهلي بزيادة الأعداد في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

ويستضيف النادي الأهلي نظيرف فريق الوداد المغربي يوم 4 يونيو المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي.

قبل أن يلتقي الأهلي مجددًا مع الوداد في مباراة الإياب التي ستقام في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضح الحساب الرسمي لوزارة الشباب والرياضة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتمع بوزير الداخلية من أجل زيادة أعداد الجماهير في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سبق وتم إخطار النادي الأهلي بالموافقة على حضور 20 ألف متفرج للمباراة، لكن مسؤولي النادي تحركوا بشكل عاجل، وأرسلوا خطابًا لتعزيز الطلب السابق لاتحاد الكرة، والذي قام بدوره برفعه للأجهزة المعنية.

وأعلن بعدها العامري فاروق، نائب رئيس الأهلي، أن الفريق الأحمر نجح في الحصول على السعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي، وبالتالي سيحضر المباراة ما يقارب من 50 ألف مشجع.

الأهلي يصنع الانجازات بجماهيره

الأهلي يرتبط بعلاقة قوية مع جماهيره، بسبب أنه اللاعب رقم واحد في الفريق، بالإضافة إلى أنه أهم سبب في تتويج الفريق الأحمر بالألقاب المحلية والأفريقية.

أمور عديدة تميز النادي الأهلي عن أي فريق أخر، لكن أهم شيء هو البطولات حيث وصل الفريق الأحمر لأكثر من مرة لبطولة كأس العالم للأندية والتي يحلم بها معظم أندية الدوري المصري حاليًا.

بالإضافة إلى تتويج النادي الأهلي بـ10 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، وهي البطولة الأغلى والأقوى في القارة السمراء.

كما أنه صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولات الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري والأفريقي أيضًا.

ولكن الفضل يعود في تتويج النادي الأهلي بهذا الكم من البطولات إلى الجماهير التي كانت وما زالت تقف خلف النادي، في السراء والضراء، وهذا ما يجعل الأهلي أقوى وأفضل.

الحديث عن انجازات جماهير الأهلي لن ينفد وذلك بالدليل، ففي السطور التالية نستعرض أبرز المباريات التي أحدثت فيها جماهير الأهلي الفارق مع الفريق الأحمر رغم تأزم موقفه.

نهائي النجم

المباراة الأولى التي كانت لجماهير الأهلي البصمة فيها، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 عندما لعب الأهلي مع النجم الساحلي التونسي.

ونجح الأهلي في الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس وتعادل دون أهداف، قبل أن يلتقيان في مباراة الإياب وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-0 على ملعب استاد الكلية الحربية، وأحرز أهداف هذه المباراة محمد أبو تريكة، أسامة حسني، محمد بركات.

"صاروخ" شهاب

وفي دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2010 أمام الاتحاد الليبي، الأهلي دخل مباراة الذهاب في ملعب طرابلس مهزوزًا وتلقى هزيمة بنتيجة 2-1.

وفي لقاء العودة نجح الأهلي في الحصول على السعة الكاملة لاستاد القاهرة وكان مطالبًا بتحقيق الفوز بنتيجة أكبر من 2-0، من أجل الصعود لدور المجموعات.

وحدث بالفعل، جماهير الأهلي ملأت مدرجات استاد القاهرة ونجح الفريق الأحمر وقتها في الفوز بنتيجة 3-0، وأحرز عماد متعب، محمد فضل، وشهاب الدين أحمد أهداف اللقاء.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي هذه النسخة وتلقى هزيمة من الترجي التونسي، ليودع البطولة التي توج بها فريق مازيمبي الكونغولي.

اللقب الثامن

الأهلي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2013 ليواجه فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، والذي كان يعد وقتها من أفضل فرق القارة السمراء بسبب امتيازه في القوة البدنية والسرعات.

وواجه الأهلي صعوبة في مباراة الذهاب من أجل تحقيق الفوز والتي أقيمت في جنوب أفريقيا، وعلى الرغم من ذلك فسجل محمد أبو تريكة الهدف الأول، ولكن شباك شريف إكرامي تلقت هدفًا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليخرج الأهلي متعادلًا بهدف لمثله.

وأصبح الأهلي مطالبا بكسر هيبة الفريق الجنوب أفريقي في مباراة الإياب وتحقيق الفوز من أجل التتويج باللقب القاري الثامن في تاريخه، وقد كان حقق الفريق الأحمر فوزًا غاليًا بنتيجة 2-0 أمام أورلاندو بايرتس على ملعب استاد الجبل الأخضر.

أحرز أهداف الأهلي في مباراة نهائي دوري الأبطال 2013 محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر، ليفوز فريق المدرب محمد يوسف باللقب.

الكونفدرالية

وصل النادي الأهلي لنهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" في نسخة 2014 ليلعب مع سيوي سبور الإيفواري في مباراتي الذهاب والإياب.

مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الإيفواري بنتيجة 2-1 وتلقى الأهلي وقتها هزيمة ليست قاسية، ولكن كان الأهلي مطالب في الإياب أن يحسم الفوز من أجل التتويج بأول لقب من البطولة الغائبة عن دولاب بطولاته.

مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، لم ينجح الأهلي في تسجيل أي أهداف بسبب التكتل الدفاعي لفريق سيوي سبور الإيفواري، وكان حلمه إنهاء المباراة بالتعادل السلبي ليتوج بطلًا للكونفدرالية.

إلا أن عماد متعب، مهاجم الأهلي في هذه المباراة نجح في تسجيل هدف البطولة في الدقيقة الـ90 لتملأ أصوات جماهير الأهلي مدرجات استاد القاهرة الدولي ويتوج الفريق الأحمر باللقب القاري.

مسرح استاد القاهرة 2023

أزم النادي الأهلي موقفه في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، بعد أن حصد 7 نقاط فقط بعد مرور 5 جولات وكان مطالبًا بتحقيق الفوز على الهلال السوداني في مباراة الجولة الأخيرة.

وتحت أعين 50 ألف مشجع من جماهير النادي الأهلي، حقق الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 3-0، وتأهل لربع نهائي النسخة الحالية.

وجمع الأهلي 10 نقاط بعد نهاية دور المجموعات، وتساوى في عدد النقاط مع الهلال لكن تفوق عليه بالمواجهات المباشرة، فالأهلي خسر من الهلال في الجولة الثانية بنتيجة 1-0.

وأحرز أهداف الأهلي أمام الهلال في مباراة الجولة الأخيرة، محمود كهربا وحسين الشحات هدفين.

المباريات المحلية

وبعيدًا عن المباريات القارية، فأثبتت جماهير الأهلي حضورها في عدد كبير من مباريات القمة سواء أمام الزمالك أو بيراميدز.

فحقق الأهلي لقب السوبر المصري في نسخته الحالية أمام بيراميدز بعد أن حقق الفوز عليه بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد محمد بن زايد بالإمارات، وأحرز علي معلول الهدف الوحيد في المباراة.

بالإضافة إلى بطولة السوبر المصري نسخة 2021، عندما التقى الأهلي مع الزمالك في ملعب هزاع بن زايد والذي كان يتقاسم جماهير القطبين، ولكن نجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 تحت راية جماهيره.

أحرز أهداف هذه المباراة البرازيلي برونو سافيو، وكريم فؤاد.

اقرأ أيضًا..

دماء في الملعب.. نقل مدرب الإفريقي التونسي إلى المستشفى بعد قذفه بالحجارة (فيديو وصور)

أهان اللاعبين وأقيل بعد 84 يوما فقط.. الوداد يتجاهل أزمة فاندنبروك من أجل دوري أبطال أفريقيا

هداف أفريقيا في أوروبا.. أين يقع مركز محمد صلاح؟

فارق 119 عاماً.. قصة 6 بطولات لمانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي (فيديو وصور)

صفر ألقاب وخامس الهدافين في الدوري السعودي.. كريستيانو رونالدو يحبط النصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن