جميع المباريات

إعلان

ملاعب ومدربين وأندية.. يلا كورة يكشف شروط كاف للمشاركة في المسابقات الأفريقية (مستندات)

كاف

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، حزمة من الشروط والطلبات التي يجب استيفاؤها قبل المشاركة في مسابقات موسم 2023-2024، بالتحديد دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، بحسب النسخة التي حصل عليها يلا كورة، اليوم الثلاثاء.

لقب الكونفدرالية الأفريقية ذهب إلى خزينة اتحاد العاصمة الجزائري، فيما يحسم الأهلي والوداد المغربي صراعهما على لقب دوري أبطال أفريقيا، الأحد المقبل 11 يونيو.

وحصل يلا كورة على نسخة من ملف التجهيزات التي طلبها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من الأندية قبل المشاركة في مسابقات الموسم المقبل.

وطالب كاف، باستيفاء الشروط المحددة مسبقًا بشأن ملاعب كرة القدم التي تستضيف المباريات الرسمية في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، قبل الموافقة عليها أو استبعادها.

إلى جانب ذلك، اشترط كاف، حصول المديرين الفنيين على الرخصة التدريبية الأفريقية (A)، مع استكمال المساعدين والمدربين، الرخصة التدريبية (B).

وأرسل الاتحاد القاري إلى الاتحادات المحلية، طلبًا من أجل الحصول على ملف كل نادٍ لديه فرصة التأهل إلى المسابقتين سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، قبل تاريخ 30 يونيو الجاري.

وفق شروط كاف، من المنتظر أن يتم تأجيل معرفة هوية المتأهلين من الدوري المصري إلى المسابقتين الأفريقيتين إلى موعد يحدد لاحقًا، عكس ما حدث في موسم 2022-2023، حيث اضطر اتحاد الكرة إلى تحديد المشاركين وفق جدول ترتيب الدور الأول، ليشارك الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، ويظهر بيراميدز وفيوتشر بالكونفدرالية.

يشار إلى أنه بحسب الترتيب الحالي في الدوري المصري، يتأهل الأهلي وبيراميدز إلى دوري أبطال أفريقيا على أن يصعد فيوتشر والزمالك إلى الكونفدرالية الأفريقية، قبل 4 جولات من نهاية المسابقة المحلية.

اقرأ أيضًا..

إنزاجي: سنواجه مانشستر سيتي "الأقوى في العالم".. وعلينا توخي الحذر

آخر هزيمة منذ 717 يوما.. الوداد يتسلح بسجل حديدي على ملعبه أمام الأهلي

بيريز في حفل وداع بنزيما: انتهت قصة 14 عاما.. وستغادر كواحد من العظماء

بنزيما: أردت الاعتزال في ريال مدريد.. ولن أنساه أبدا

بعد حسم صفقة بنزيما.. 9 نجوم مطلوبين في الدوري السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن