شاهد كل المباريات

دوري أبطال أفريقيا

"أسد مقاتل".. تاو يزأر بصوت أعلى مع الأهلي بعد رحيل موسيماني

الأهلي الوداد بيرسي تاو

خالف الجنوب أفريقي بيرسي تاو، جناح الأهلي، التوقعات بتطور مستواه مع الفريق الأحمر بعد رحيل مواطنه الذي تعاقد معه بيتسو موسيماني.

وانضم بيرسي تاو إلى الأهلي في أغسطس 2021، قادمًا من برايتون، ليقدم انطلاقة قوية مع الفريق الأحمر تحت قيادة موسيماني.

لكن بعد رحيل موسيماني في يونيو الماضي، توقع الجميع أن يتراجع مستوى تاو بشكل ملحوظ، أو يسير عى خطى مواطنه ويرحل عن القلعة الحمراء.

ورغم معاناته من عدة إصابات عطلت مسيرته مع الأهلي بعد رحيل موسيماني، إلا أن النجم صاحب الـ29 عامًا عاد بقوة، ليصبح في الوقت الحالي أحد أبرز نجوم الفريق.

صحيفة "SowetanLive" الجنوب أفريقية ألقت الضوء على تألق جناح الأهلي، حيث نشرت تقريرًا بعنوان "بيرسي تاو يزأر بصوت أعلى بدون موسيماني".

تاو ساهم في 10 أهداف للأهلي خلال النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا، كانت كفيلة بتأهل الفريق إلى الدور النهائي من البطولة، إذ سجل 5 أهداف، وصنع مثلها لزملائه.

ويستعد تاو مع الأهلي لملاقاة الوداد البيضاوي المغربي بعد غدٍ الأحد في إياب الدور النهائي من البطولة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب الأحد المقبل في القاهرة بفوز الفريق المصري 2-1.

ويبقى تاو على بُعد 90 دقيقة من أن يصبح أول لاعب في تاريخ جنوب أفريقيا يفوز بدوري أبطال أفريقيا مرتين، بعد أن سبق له تحقيق اللقب عام 2016 بقميص ماميلودي صنداونز.

هلومفو كيكانا، قائد صنداونز وقت أن حقق الفريق لقب دوري الأبطال في 2016، لم يفاجئه تألق بيرسي تاو هذا الموسم، مشيرًا إلى أن نجم الأهلي "لاعب مقاتل".

وقال كيكانا، في تصريحات لصحيفة "SowetanLive"، "بيرسي تاو لاعب بعقلية مختلفة مقارنة بكل اللاعبين الذين أعرفهم، يعرف كيف يقاتل، لذلك توقعت تألقه حتى بعد رحيل موسيماني".

وأضاف "تاو يقاتل بشجاعة في الملعب، لهذا فهو يُلقب بالأسد، أعتقد أنه سيفعل الكثير مع الأهلي في الفترة المقبلة".

0

التعليقات