جميع المباريات

إعلان

مغامرات مصرية في أفريقيا.. صحف سويسرا تحتفي بإنجاز الساحر كولر مع الأهلي

مارسيل كولر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

احتفت الصحف السويسرية بالإنجاز التاريخي الذي صنعه مارسيل كولر، مدرب الأهلي منذ أيام في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد أن تعادل مع الوداد المغربي بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد الخامس.

وفاز الأهلي باللقب الأفريقي رقم 11 في تاريخه بعد أن حقق الفوز على الوداد في القاهرة بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي شهد تواجد عدد جماهيري ضخم.

ليصنع مارسيل كولر التاريخ للنادي الأهلي الذي خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي أمام الوداد والذي أقيم من مباراة واحدة على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأعاد كولر هيبة النادي الأهلي، بعد أن قاد الفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة ووصل للدور نصف النهائي وواجه فريق ريال مدريد إلا أنه تلقى هزيمة بنتيجة 4-1.

ورغم ذلك تضع جماهير الأهلي آمالها في مارسيل كولر لمواصلة كتابة التاريخ بالأخص بعد أن فاز بـ4 ألقاب في 9 أشهر فقط "2 كأس السوبر المصري، 1 كأس مصر، 1 دوري أبطال أفريقيا".

وما زال أمامه أكثر من بطولة منتظرة مثل الدوري المصري الممتاز الذي يتواجد في المركز الثاني برصيد 62 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر فريق بيراميدز، إلا أن الأهلي متبقي له 6 مباريات مؤجلة.

كما ينتظر الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 للمرة الرابعة على التوالي، بالإضافة إلى بطولة السوبر الأفريقي وكأس مصر 2023.

"BLICK".. كولر يفوز بدوري الأبطال مع الأهلي

وسلطت الصحف السويسرية الضوء على الإنجازات التاريخية المنتظرة أمام مارسيل كولر، حيث أشارت صحيفة "BLICK" إلى أن مدرب الأهلي البالغ من العمر 62 عامًا حقق نجاحًا هائلًا في القارة السمراء وذلك بعدما قاد الأهلي لاستعادة لقبه الأفريقي المحبب.

وأوضحت أن كولر نجح في تتويج الأهلي باللقب الأفريقي رقم 11 في تاريخه وذلك بعد أن خسر نهائي المسابقة الماضية أمام الوداد على نفس الملعب والذي لعب من مباراة واحدة.

"20Min".. مارسيل كولر يفوز بدوري أبطال أفريقيا

ونشرت صحيفة "20Min" تقريرًا عن نجاح اللاعبين والمدربين السويسريين في جميع أنحاء العالم، وكان كولر من بينهم حيث أكدت أنه سعيد في الفترة الحالية بتواجده في مصر رفقة النادي الأهلي.

وأشارت إلى أنه توج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد أن فاز على الوداد ذهابًا بنتيجة 2-1، ومن ثم تعادل معه في لقاء الإياب بنتيجة 1-1، لينتصر على أكبر فريقين في المغرب وهما الوداد والرجاء في موسم واحد.

"bazonline".. مغامرات مارسيل كولر المصرية.. نادرا ما يكون لديه لحظة هادئة في الأماكن العامة

وأوضحت الصحيفة السويسرية أن مارسيل كولر قاد النادي الأهلي إلى قمة القارة الأفريقية، بالأخص بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا الـ11 في تاريخه وعزز سيطرة الفريق الأحمر القارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مارسيل كولر هو رجل القارة السمراء الأول بعد أن فاز مع الأهلي بلقب دوري الأبطال ليعيش أفضل فتراته منذ أن تم التعاقد معه في سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن