جميع المباريات

إعلان

أشهر مباريات الأعياد.. إنجاز تاريخي للأهلي.. وسداسية غانا محفورة في الأذهان

الأهلي

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2001

يوم عرفات أحد أهم أيام السنة بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ولكن ليس ببعيد عن كرة القدم أن تحمل ذكريات تاريخية ومأساوية أيضًا في المناسبات الدينية مثل الأعياد "ووقفة العيد".

وبالتالي تستعيد جماهير كرة القدم العديد من الذكريات لمباريات الأعياد والوقفة، التي تحمل الكثير من الذكريات المميزة والحزينة أيضًا، سواء مع المنتخب الوطنى أو مع الأهلي والزمالك.

أهم المباريات التاريخية في الأعياد

إنجاز تاريخي للأهلي

سنعود بالذاكرة لعام 2001، عندما التقى الأهلي مع صنداونز الجنوب أفريقي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ونجح في التتويج باللقب الثالث في تاريخه.

وكان الأهلي قد تعادل مع فريق صنداونز في جنوب أفريقيا بنتيجة 1-1، قبل أن يلتقي مع نفس الفريق في القاهرة في عيد الفطر المبارك، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 3-0.

ليكتب الفريق الأحمر تاريخًا جديدًا في الألفية الجديدة بعد أن ظل فترة طويلة بعيدًا عن البطولة القارية، الذي يمتلكها حاليًا برصيد 11 لقبًا.

سداسية كارثية

ورغم كم المباريات المميزة للأندية والمنتخبات المصرية في ليالي الأعياد، إلا أن هناك نتيجة كارثية لمنتخب مصر تلقاها على يد منتخب غانا في تصفيات كأس العالم 2014.

الجماهير المصرية لن ولم تنس النتيجة الكارثية التي تلقاها منتخب مصر بنتيجة 6-1 في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

لتتبخر أحلام منتخبنا الوطني الذي كان يقوده وقتها بوب برادلي، في التأهل لمونديال 2014، على الرغم من أن الفراعنة وقتها حصدوا الـ18 نقطة في دور المجموعة، إلا أنهم اصطدموا بالمنتخب الغاني وقتها في دور إقصاء المغلوب ليتلقى هزيمة مذلة في أول أيام عيد الأضحى.

وكانت هناك مباراة عودة بين منتخب مصر وغانا وقتها، لكن منتخبنا الوطني وقف دون أي حسابات حيث حقق الفوز بنتيجة 2-1، فقط على ملعب الدفاع الجوي ليُحرم من المشاركة المونديالية.

هزيمة أوروجواي

وفي عام 2018 لعب منتخب مصر مع منتخب أوروجواي في أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، وخسرها الفراعنة بنتيجة 1-0.

ورغم أن منتخب مصر ودع البطولة من الدور الأول "دور المجموعات" إلا أنه قدم مستوى مميزًا تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتلقى الفراعنة هزيمة بعدها من منتخب روسيا بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية، قبل أن يختتم مشواره بدور المجموعات بهزيمة من منتخب السعودية بنتيجة 2-1 لتعود بعدها البعثة إلى مصر.

تصفيات أفريقيا

منتخب مصر نجح في الفوز على منتخب بتسوانا في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بغانا 2008، وكان يصادف وقتها أول أيام عيد الفطر المبارك.

وعلى ملعب استاد القاهرة الدولي، حقق منتخب مصر الفوز على بتسوانا بنتيجة 1-0، ليصعد الفراعنة لأمم أفريقيا متصدرًا المجموعة الثانية، وبعد بطولة ماراثونية توج منتخب مصر باللقب الثاني على التوالي بعد 2006.

اقرأ أيضا:

تقارير: فشل صفقة ميسي أبعد برشلونة عن أمرابط

بمبلغ خرافي.. ليفربول ينافس ريال مدريد على مبابي

مرتضى: الحديث عن سيف يجعلك تشعر أنه ميسي

يلا كورة يكشف تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة غزل المحلة

صباحك أوروبي.. رد صلاح.. بديل جديد في برشلونة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن