جميع المباريات

إعلان

"ركراكي جديد وهزيمة الزمالك".. كيف يحاول الوداد العودة لعرش أفريقيا؟

الوداد

فريق الوداد البيضاوي

في الموسم الحالي تلقى فريق الوداد أكثر من ضربة موجعة سواء في المستوى المحلي أو القاري، مما أدى إلى تعرض سياسة الرئيس سعيد الناصيري للانتقادات من جانب الجماهير.

عملاق الدار البيضاء وبطل أفريقيا عام 2022 تلقى صدمة في معقله يوم 11 يونيو الماضي وهنا فقد الوداد عرشه لصالح الأهلي الذي استطاع أن يتوّج بالأميرة السمراء للمرة الـ11 في تاريخه.

صدمة الوداد بخسارة اللقب تبعه فقدان بطولة الدوري المغربي (البطولة المغربية) لصالح فريق الجيش الملكي والذي توّج باللقب المحلي بعد منافسة استمرت للجولة الأخيرة.

الضربة الأخيرة والتي أدت إلى رحيل المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك كانت خسارة ديربي الدار البيضاء من الغريم الرجاء (1-0) في نصف النهائي كأس العرش مما أدى إلى خسارة لقب ثالث.

قرار بالرحيل

في أعقاب الخسارة من الرجاء أعلن المدير الفني البلجيكي سفين فاندنبروك رحيله، حيث قاد الأمور الفنية لفريق الوداد في مايو الماضي، وهنا لم يستمر صاحب الـ43 عامًا سوى شهرين تقريبًا.

المدير الفني البلجيكي والذي سبق وأن عمل في أندية أبها السعودي، والجيش الملكي المغربي، وسيمبا التنزاني، فقد فرصة الحصول على ثلاثية تاريخة نتيجة خسارة الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا.

هنا جاء قرار الرحيل ليصبح على سعيد الناصيري الرجل الأول في إدارة الوداد عليه الاختيار في البديل خاصة أن الفريق الودادي لم يعرف طعم الاستقرار في الإطار الفني خلال الموسم المنتهي.

الوداد منذ رحيل وليد الركراكي المدير الفني الحالي للمنتخب المغربي رحل عنه أربعة مدربين بداية من الحسين عموتة ثم رحيل التونسي مهدي النفطي وبعد ذلك الإسباني خوان كارلوس جاريدو وأخيرًا البلجيكي سفين فاندنبروك.

ووفقًا لتقارير صحفية مغربية وتحديدًا صحيفة "هسبورت"، فإن عادل رمزي سيكون المدير الفني القادم لفريق الوداد.

ويمتلك صاحب الـ46 عامًا خبرة حققها داخل نادي بي إس أيندهوفن الهولندي، حيث قاد تقريبًا جميع فرق الشباب بمختلف الفئات السنية ليصل لفريق 21 عامًا.

المدرب المغربي صاحب الجنسية الهولندية تواجد في الجهاز الفني الأول خلال موسم 2019 - 2020، قبل أن يعود لفرق الشباب.

5 صفقات

أبرمت الإدارة حتى الآن خمس صفقات في مختلف المراكز، فكانت بداية التدعيمات من خلال التعاقد مع الحارس المهدي مفتاح قادمًا من فريق مولودية وجدة، خاصة في ظل إصابة الحارس الأساسي رضا التكناوتي وغيابه معظم الموسم الحالي.

الصفقة الثانية التي أبرمتها إدارة الوداد كانت من خلال ضم صاحب الـ23 عامًا كريم آيت محمد قادمًا من فريق حسنية أغادير في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، ثم التعاقد مع لاعب الوسط الجزائري زكريا دراوي قادمًا من فريق شباب بلوزداد.

استقدام اللاعبين الجزائريين استمر داخل الفريق الوداد وهنا التعاقد مع الظهير الأيسر إلياس شتي والذي كان هدفًا لنادي الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن اللاعب اختار تمثيل الوداد.

وصرّح مصدر مقرب من اللاعب الجزائري لـ"يلا كورة"، أن شتي اختار عرض الوداد نظرًا لمماطلة إدارة الزمالك في موقفها من التعاقد معه إلى جانب معاناة القلعة البيضاء من أزمة مالية.

ويعتبر شتي الجزائري الثالث في فريق الوداد بعد كلاً من الظهير الأيمن الحسين بن عيادة ولاعب الوسط زكريا دراوي.

الصفقة الأهم لنادي الوداد حتى الآن كانت من خلال الحصول على خدمات منتصر لحتمي لاعب الوسط، قادمًا من فريق طرابزون سبور التركي على سبيل الإعارة مع وضع بند شراء صاحب الـ22 عامًا بصورة نهائية.

لحتيمي كان ضمن أهداف نادي الوداد في صيف 2022 قبل أن يقرر الرحيل عن نادي الفتح الرباطي والاتجاه لنادي طرابزون إلا أن اللاعب المغربي لم يحصل على الفرصة المناسبة بعد الظهور في عشر مباريات فقط طوال الموسم المنتهي 2022 - 2023.

اقرأ أيضًا..

محامي الأهلي يجيب.. لماذا لم يُحاكم الخطيب بعد 500 بلاغ من مرتضى منصور؟

محامي الأهلي: شخص معروف بتجاوزاته كتب تغريدات ميدو.. وشرط واحد للتنازل عن البلاغات

الأهلي يستعد للإعلان عن صفقة إمام عاشور رسميًا

مدرب الهلال: أردا جولر انتقل إلى ريال مدريد بفضلي

قائمة الأهلي السعودي لمعسكر النمسا.. استبعاد السومة وانضمام فيرمينو وميندي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن