جميع المباريات

إعلان

كاف لـ"يلا كورة": الأهلي لن يلعب مباريات محلية خلال بطولة الدوري الأفريقي

السوبر

الدوري الأفريقي الممتاز

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اتجاه "كاف" لإخطار الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها في الدوري الأفريقي الممتاز، ومنها الأهلي، بضرورة عدم إقامة مباريات محلية للفرق المشاركة أثناء إقامة النسخة الأولى من المسابقة.

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي الممتاز خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر من العام الجاري.

كان باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن قبل أيام على هامش الجمعية العمومية للكاف، أن المسابقة الجديدة ستنطلق رسميا يوم 20 أكتوبر المقبل، مع تغيير مسمى البطولة من "سوبرليج" إلى الدوري الأفريقي الممتاز.

وعلم يلا كورة أن خطوة "كاف" مع الاتحادات المحلية تأتي بعد تنسيق كامل مع الشركة الإيطالية التي وعدت الأندية المشاركة بعدم انشغالها بأي مباراة محلية خلال فترة إقامة البطولة القارية، خاصة أن المسابقة دخلت ضمن أجندة مسابقات كاف وسيتم التعامل معها على أنها بطولة رسمية وليست لقاءات ودية.

ويشهد الشهر المقبل اجتماعات للشركة الإيطالية مع مسؤولي "كاف" والأندية المشاركة، للتأكد من الاشتراطات والترتيبات الخاصة التي تم إقرارها في الزيارات وورش العمل السابقة.

ويشارك في البطولة 8 أندية هي الأهلي والوداد والترجي وصنداونز وسيمبا وإنيمبا وبيترو أتليتكو ومازيمبي، على أن تقام المسابقة بنظام الذهاب والاياب في 3 أدوار خروج المغلوب.

اقرأ أيضا:

جوندوجان: أشجع برشلونة منذ الصغر 

ميسي: أشعر أنني في بيتي مع إنتر ميامي 

بعد موسم مخيب.. عودة أمجاد إيطاليا بأقدام أزوري الصغار 

مبابي يخبر إنريكي بإصراره على الاستمرار مع باريس 

سون: رفضت الدوري السعودي وأرغب في رد الجميل إلى توتنهام 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن