جميع المباريات

إعلان

مشوار الـ12 يبدأ بنكهة إثيوبية.. الأهلي يستعد لتحطيم "سد" سان جورج

الأهلي

جانب من مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الأفريقي

يستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أفريقيا للوصول إلى النجمة رقم 12 بمواجهة سان جورج الإثيوبي في ذهاب دور الـ32 مساء اليوم الأحد.

الأهلي يملك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري الأبطال، إذ حقق هذا الإنجاز 11 مرة، كان آخرها الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وأُعفي الأهلي من خوض الدور التمهيدي الأول (دور الـ64)، بسبب تصنيفه المتقدم، ليبدأ مشواره من دور الـ32.

بينما كان على سان جورج أن يتخطى عقبة كمكم من زنجبار بنتيجة إجمالية 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ورغم أن سان جورج هو صاحب الضيافة في مباراة اليوم، إلا أنها ستقام على ستاد القاهرة، معقل الأهلي، نظرًا لعدم صلاحية الملاعب في إثيوبيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق فوز مريح يساعده على التأهل إلى مرحلة المجموعات دون عناء في مواجهة الإياب التي ستقام على نفس الملعب يوم الجمعة المقبل.

ويتسلح الأهلي بحضور جماهيره لاختراق التكتل الدفاعي المتوقع من سان جورج، الذي اضطر للعب بعيدًا عن قواعده أمام حامل اللقب والفريق الأكثر نجاحًا عبر تاريخ البطولة.

وحصلت إدارة القلعة الحمراء على موافقة السلطات الأمنية بتواجد 30 ألف مشجع في مدرجات ستاد القاهرة، لدعم الفريق في انطلاقة مشواره بدوري الأبطال.

وكان من المفترض أن تقام مباراة الأهلي وسان جورج الأسبوع الماضي مع بقية مباريات ذهاب دور الـ32، إلا أنها تأجلت لمشاركة الفريق الأحمر في مباراة كأس السوبر الأفريقي ضد اتحاد العاصمة الجزائري، وهي المباراة التي خسرها 0-1.

ويفتقد مارسيل كولر، مدرب الأهلي، خدمات 8 لاعبين في مباراة اليوم، لأسباب مختلفة، يأتي على رأسهم الوافد الجديد الفرنسي أنتوني موديست.

فالأهلي لم يقيّد المهاجم صاحب الـ35 عامًا في قائمته الأفريقية قبل يوم 31 أغسطس الماضي، وبالتالي يتأجل ظهوره إلى دور المجموعات حال تأهل الفريق، فيما يغيب محمد زعلوك ومعتز محمد لنفس السبب.

ويفتقد الأهلي المغربي رضا سليم بسبب الإيقاف، إذ كان تعرض للطرد بقميص فريقه الجيش الملكي في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم الماضي.

الطرد الذي تلقاه سليم يستوجب إيقافه لمباراتين متتاليتين، اللاعب غاب عن إياب ربع نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي، ويتبقى إيقافه في مباراة اليوم.

غياب موديست وسليم يعني أن إمام عاشور هو الوحيد بين صفقات الصيف الذي قد يبدأ مشواره مع الفريق الأحمر في دوري الأبطال اليوم

وتجدر الإشارة إلى أن سليم لم ينفذ عقوبة الإيقاف في كأس السوبر الأفريقي، لأن لوائح "كاف" تنص على أن البطاقات الملونة التي تؤدي إلى إيقافات تسري على دوري الأبطال والكونفدرالية، بعيدًا عن أي بطولة أخرى.

كما يغيب عن الأهلي الثلاثي عمرو السولية ومحمود متولي وكريم نيدفيد للإصابة، وخالد عبدالفتاح لعدم الجاهزية الفنية.

بطاقة المباراة:

الفريقان: الأهلي وسان جورج.

المناسبة: ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

التاريخ: 24 سبتمبر 2023.

التوقيت: الساعة 08:00 مساءً.

الملعب: ستاد القاهرة.

الحكم: التشادي ألفريد أرمي.

اقرأ أيضًا:

مصدر يكشف ليلا كورة غيابات الأهلي أمام سان جورج الإثيوبي.. وموقف المصابين

إيقافات الزمالك وبيراميدز وغرامة الأهلي.. 11 عقوبة في الجولة الأولى من الدوري

ثنائية تكفي في ليلة الاشتباكات.. مانشستر سيتي يعزز الصدارة بـ10 لاعبين أمام نوتنجهام (فيديو)

هاتريك هاري كين.. بايرن ميونخ يعود لصدارة البوندسليجا بمهرجان أهداف أمام بوخوم 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن