جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. هداف بلوزداد: الزمالك كبير والأهلي أكبر.. هدفنا التأهل.. واحتفظ بموقفي من القطبين

وامبا

ليونيل وامبا لاعب فريق شباب بلوزداد

يستعد فريق شباب بلوزداد الجزائري لخوض مباراة مهمة خلال مشواره الأفريقي عندما يحل ضيف على فريق الأهلي مساء غدٍ الجمعة، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر فريق الأهلي - بطل أفريقيا في النسخة الماضية - متصدرًا للمجموعة الرابعة بعد الفوز في أول جولة على فريق ميدياما الغاني بنتيجة (3-0)، والتعادل مع يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة (1-1).

في المقابل، يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على يانج أفريكانز بنتيجة (3-0)، والخسارة في الجولة الماضية من ميدياما بنتيجة (2-1).

ويسعى فريق بلوزداد إلى تحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة، في المقابل يرغب الفريق الأهلاوي في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز والاقتراب خطوة نحو التأهل لدور ربع النهائي.

وقبل لقاء الغد تواصل "يلا كورة" مع المهاجم الكاميروني ليونيل وامبا لاعب فريق شباب بلوزداد للحديث معه عن لقاء الأهلي وفرص فريقه في المنافسة خلال المشوار القاري.

وإلى نص الحوار:

- كيف تقيم مسيرتك مع فريق شباب بلوزداد خاصة بعد مستواك في الموسم الماضي؟

ما يهم المهاجم هو تسجيل الأهداف وهذه النقطة أكثر أهمية بالنسبة لأي لاعب، لكن ما يهمني هو تحقيق الألقاب مع فريق شباب بلوزداد.

- ما الذي اختلف الآن في مستواك عن الموسم الماضي؟

هذا السؤال جيد، أعتقد أنني كنت بحاجة إلى عام من التكيف وأشعر بالتحسن هذا الموسم.

** وامبا (21 عامًا) شارك خلال هذا الموسم في تسع مباريات سجل خلالها خمسة أهداف.

- نرى هذا الموسم اختلاف دورك مع الفريق من حيث المشاركة.. تعليقك؟

لقد ناقشت الأمر مع المدرب بالطبع، لكن الفريق يمتلك لاعبون جيدون، وفي النهاية الأمر متروك للمدرب ليقرر من يشارك، أما بالنسبة لي عليّ العمل ومواصلة التدريبات لكي أشارك.

- كيف تصنف مجموعة شباب بلوزداد بالنظر للمنافسة على التأهل؟

نحن في مجموعة صعبة للغاية، لكن المباريات الكبيرة ستجعلنا نلعب كرة قدك، ومستعدون لمواجهة أي فريقه حاليًا.

- في الموسم الماضي سبق وأن سجلت هدفين ضد الزمالك وغدًا ستواجه الأهلي.. رأيك في مواجهة الفريق الأحمر؟

نعم لقد سجلت هدفين في شباك فريق الزمالك وهو نادٍ كبير جدًا، لكن يعتبر الأهلي الأكبر وأحب دائمًا مواجهة الفرق الكبيرة، لذا لا أستطيع الانتظار حتى يأتي يوم المباراة.

- النسخة الماضية شهدت فوز فريق شباب بوزداد على الزمالك مرتين.. هل الفريق الجزائري قادر على تحقيق ذلك مرة أخرى عندما يواجه الأهلي؟

من الصعب الإجابة على هذا السؤال، لكن قد يكون الفوز صعبًا للغاية خاصة عندما تواجه الأهلي في مصر، لكن الأمر ليس مستحيلاً، وقادرون في الفوز على الأهلي.

- ما هو طموح فريق شباب بلوزداد في النسخة الحالية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا؟

طموحنا الوصول إلى نصف النهائي على أقل تقدير، والفوز بالمسابقة إن أمكن، نمتلك الفرصة في التأهل، ولدينا فريق جيد جدًا وأنا أثق في فريقي على الترشح وبلوغ دور المجموعات.

- في الفترة الماضية قام النادي الأهلي بالتعاقد مع الجزائري أحمد قندوسي والأمر قد يحدث في المستقبل.. رأيك إذا تلقيت عرضًا من الأهلي أو الزمالك؟

البطولة المصرية بطولة كبيرة جدًا وأود أن ألعب في مصر لكن يبقى الانتقال لأوروبا أولوية بالنسبة لي، بالنسبة لي الانتقال للأهلي أو الزمالك كلاهما ناديين كبيرين، لكن أريد أن أحتفظ بهذا الرد لنفسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن