جميع المباريات

إعلان

شهر جعله الزمالك 2896 يوما.. باكيتا يضيف الأهلي لقائمة منافسيه

ماركوس باكيتا

ماركوس باكيتا

يستعد الأهلي لاستضافة شباب بلوزداد الجزائري، غدا الجمعة، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقبل المباراة التي يحتضنها استاد الجيش في برج العرب، يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على ميدياما الغاني (3-0)، وتعادله (1-1) مع يانج أفريكانز التنزاني.

فيما يحتل بلوزداد المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على يانج أفريكانز بثلاثية دون رد، ثم خسارته (1-2) أمام ميدياما.

ويتولى البرازيلي ماركوس باكيتا، مدرب الزمالك الأسبق، تدريب شباب بلوزداد، في ولاية ثانية بدأت في أكتوبر الماضي، بعد ولايته الأولى التي امتدت بين عامي 2021 و2022.

باكيتا يضيف الأهلي لقائمة منافسيه بعد انتظار 7 سنوات

المدرب البرازيلي صاحب الـ65 عاما يملك مسيرة تدريبية طويلة بدأت عام 1987، وعلى مدار 36 عاما تولى تدريب ما يزيد عن 20 ناديا ومنتخبا، وواجه قرابة 150 منافسا.

وفي 5 ديسمبر من عام 2015، في منتصف موسم (2015-2016)، تولى باكيتا تدريب الزمالك خلفا للبرتغالي جيسفالدو فيريرا.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وقتها: "باكيتا وقع على عقد لموسم ونصف ولم يتحدث عن المقابل المادي، لكنه تحدث عمّا سيقدمه للزمالك وجماهيره من بطولات".

على الرغم من ذلك فإن فترة باكيتا مع الزمالك لم تدم طويلا، حيث قرر النادي الأبيض إقالته في 3 يناير 2016، بعدما قاد الفريق في 5 مباريات فاز في 2 منها وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.

إقالة باكيتا جاءت بعد شهر واحد من تعيينه، وقبل شهر واحد أيضا من مواجهة الأهلي في الدوري المصري، والتي خسرها الزمالك (0-2) بوجود أحمد حسام "ميدو" في مقعد المدير الفني للفريق الأبيض.

وبعد 2896 يوما من إقالته، يقود باكيتا فريقا آخر بدلا من الزمالك في مواجهة أمام الأهلي، الذي أصبح أحدث أعضاء قائمة منافسي المدرب البرازيلي المخضرم.

اقرأ أيضا:

يلاكورة يكشف كيف يفكر كولر لمواجهة الأهلي وشباب بلوزداد 

"بديل كارفاخال موجود".. ريال مدريد يرفض ضم ظهير أيمن 

إصابة لويز فيليبي في مباراة الاتحاد وضمك 

هل ظلم كولر بخروجه من القائمة النهائية للأفضل بأفريقيا؟ 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن