جميع المباريات

إعلان

الوداد البيضاوي.. سلسلة من النكسات بعد مسرح 2022

الوداد البيضاوي

فريق الوداد البيضاوي - صورة أرشيفية

ودّع فريق الوداد البيضاوي المغربي دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، رغم الفوز على أسيك أبيدجان الإيفواري بنتيجة (1-0) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتأهل فريق سيمبا التنزاني إلى دور ربع النهائي عقب اكتساحه فريق جوانينج جالاكسي البتسواني بنتيجة (6-0)، ليتأهل بطل تنزانيا مستفيدًا من فارق المواجهات المباشرة مع الوداد.

ومنذ فوز الفريق الودادي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي في 30 مايو 2022، لم يعرف عملاق الدار البيضاء طريق البطولات سواء كانت محلية أو قارية أو عربية ليخسر سبعة ألقاب متتالية.

بداية نكسات الوداد القارية كانت بخسارة لقب السوبر الأفريقي من نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0) في لقاء أقيم على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وخسر الفريق الودادي لقب دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي في نهائي نسخة 2023، حيث استطاع الفريق القاهري الفوز والثأر بنتيجة مجموع المباراتين (3-2).

وعقب ذلك، خسر بطل أفريقيا عام 2022 بطولة السوبر ليج الأفريقي في نسختها الأولى وتحديدًا في نوفمبر العام الماضي على يد صنداونز الجنوب أفريقي.

وفاز الوداد في لقاء الذهاب بنتيجة (2-1)، قبل أن ينجح فريق صنداونز في الفوز إيابًا بلقاء جنوب أفريقيا بنتيجة (2-0).

نكسة أخرى تعرض لها فريق الوداد وهيّ الخروج من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية من دور المجموعات.

وجاء الخروج بعد التعادل في عدد النقاط مع سيمبا التنزاني إلا أن الأخير استفاد من فارق المواجهات المباشرة بعد الفوز في تنزانيا بنتيجة (2-0)، والخسارة في المغرب بنتيجة (1-0).

وفي البطولة العربية (كأس الملك سلمان للأندية الأبطال) فشل فريق في تحقيق أي فوز بدور المجموعات بعد التعادل في مباراتين والخسارة في مباراة.

وتعادل الوداد مع السد القطري بنتيجة (1-1)، ثم التعادل بنتيجة سلبية مع الأهلي طرابلس الليبي، والخسارة من الهلال السعودي بنتيجة (2-1).

وعلى مستوى المسابقات المحلية، خسر الوداد لقب الدوري المغربي (البطولة المغربية) نسخة موسم 2022-2023، بعد صراع شرس امتد حتى الجولة الأخيرة، إلا أن الجيش الملكي توّج باللقب.

وفي بطولة كأس العرش المغربي (كأس المغرب) ودّع الفريق الودادي البطولة من دور نصف النهائي إثر الخسارة من الغريم الرجاء البيضاوي بنتيجة (1-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن