جميع المباريات

إعلان

أذاق كولر الضربة الأولى.. الأهلي يتحدى طموح بن شيخة في دوري الأبطال

كولر وبن شيخة

بن شيخة وكولر

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني مساء الغد الجمعة، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في لقاء سيقام على الملعب الوطني مكابا.

ويتطلع الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لتحقيق الفوز في هذه المباراة قبل مباراة الإياب التي ستقام يوم الجمعة الموافق 5 أبريل المقبل.

الأهلي يتحدى طموح بن شيخة

وكانت إدارة نادي سيمبا التنزاني قد أعلنت يوم 24 نوفمبر 2023 التعاقد مع عبد الحق بن شيخة ليكون خلفا للبرازيلي روبرتو أوليفيرا، الذي رحل بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الفريق من يانج أفريكانز بنتيجة 5-1 في الدوري التنزاني.

وتولى بن شيخة تدريب سيمبا منذ مواجهة جوانينج جالاكسي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

كما كان المدرب الجزائري صاحب الـ 60 عامًا حاضرا في تعادل فريقه في مباراة الجولة الأولى أمام أسيك ميموسا ولكن لم يكن قد تولى مهمة التدريب وقتها بشكل رسمي.

وخاض بن شيخة مع الفريق التنزاني منذ ذلك التوقيت في 16 مباراة في مسابقتي الدوري التنزاني ودوري الأبطال، انتصر في 10 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وتلقى هزيمتين.

مشوار سيمبا بدوري الأبطال

سيمبا بدأ مجموعات دوري الأبطال بالتعادل مع أسيك ميموسا 1-1، قبل أن يتعادل من جديد مع جوانينج جالاكسي 0-0، وبعدها تلقى هزيمة من الوداد 1-0 وانتصر بعدها على الفريق المغربي بنتيجة 2-0.

ومن ثم تعادل سلبيا مع أسيك ميموسا في الجولة الخامسة واختتم دور المجموعات بالانتصار على جوانينج بنتيجة 6-0، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط فقط.

وقد يواجه النادي الأهلي تحديًا صعبًا أمام سيمبا لعدة أسباب أولها وأهمها هو تواجد عبد الحق بن شيخة على مقاعد بدلاء الفريق التنزاني، حيث كان بن شيخة مدربًا لاتحاد العاصمة الجزائري الذي انتصر على الأهلي في السوبر الأفريقي.

الأهلي التقى مع اتحاد العاصمة الجزائري في أمسية يوم 15 سبتمبر 2023 وتلقى منه هزيمة بنتيجة 1-0 ليحصد فريق عبد الحق بن شيخة اللقب الأول في الموسم بعد الكونفدرالية، ويلقن كولر درسًا قاسيًا حيث كانت هذه البطولة الأولى التي يفقدها السويسري خلال مسيرته مع الأهلي.

كولر قبل مباراة السوبر الأفريقي حصد 5 بطولات وهم: "الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري (مرتين)، دوري أبطال أفريقيا".

وبالتالي لن ينسى كولر عبد الحق بن شيخة مهما كان، كما أن مدرب الأهلي يتطلع لتحقيق الفوز عليه ذهابًا وإيابًا لرد الدرس القاسي وخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

مواجهات الأهلي السابقة

واجه عبد الحق بن شيخة النادي الأهلي مرتين قبل مباراة الغد في دوري أبطال أفريقيا، كان أولهم في دور المجموعات لموسم 2000-2001 وانتصر وقتها الأهلي بهدف دون رد.

بالإضافة إلى مباراة السوبر الأفريقي التي أقيمت يوم 15 سبتمبر 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، وتلقى الفريق الأحمر الهزيمة من فريق بن شيخة بهدف دون رد.

إنجازات بن شيخة

المدرب صاحب الـ 60 عامًا يمتلك مسيرة قوية للغاية، تجبر أي مدرب على التفكير جيدًا قبل مواجهته، حيث نجح في تحقيق 7 بطولات كالتالي:

1- الدوري التونسي مع النادي الأفريقي موسم 2007-2008.

2- الكونفدرالية مع اتحاد العاصمة موسم 2022-2023.

3- كأس العرش المغربي مع الدفاع الجديدي موسم 2013-2014.

4- الدوري الجزائري مرتين مع شباب بلوزداد موسم "2000-2001، و1999-2000".

5- السوبر الأفريقي مرتين مع اتحاد العاصمة الجزائري موسم 2023-2024، ومع نهضة بركان 2022-2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن