جميع المباريات

إعلان

بهدف كوكا.. الأهلي يضع قدمًا في نصف نهائي الأبطال بالفوز على سيمبا (فيديو)

الأهلي

جانب من مباراة سيمبا والأهلي

قطع الأهلي خطوة كبيرة في التأهل لدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا بالفوز على سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب "بنجامين مكابا".

وجاء هدف فوز الأهلي عن طريق لاعبه أحمد نبيل "كوكا" في الدقيقة الخامسة، ليقطع بطل أفريقيا خطوة كبيرة للتأهل لدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن تقام موقعة الإياب يوم الجمعة المقبل على ملعب "استاد القاهرة" في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث يحتاج الأهلي التعادل على أقل تقدير للتأهل.

تشكيل سيمبا: أيوب لكرد - شوماري كابومبي - محمد حسين - تشي مالون جونيور - إينونجا باكا - باباكار سار - سيدي نتيبازونكيزا - فابريس نجوما - كيبو دينيس - ساديو كانوتيه - كليتوس تشاما.

تشكيل للأهلي: مصطفى شوبير - محمد هاني - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة - علي معلول - مروان عطية - أحمد نبيل "كوكا" - عمرو السولية - حسين الشحات - بيرسي تاو - أنتوني موديست.

تفاصيل المباراة:

بداية المباراة شهدت فرصة خطيرة من جانب فريق سيمبا عن طريق كرة رأسية من لاعب بالفريق التنزاني تمر أعلى المرمى بقليل.

وشهدت الدقيقة الخامسة هدفًا لصالح الأهلي عن طريق "كوكا" بعد عرضية من محمد هاني تعامل معها دفاع سيمبا بشكل خاطئ، ترتد الكرة بالخطأ عند كوكا الذي يسدد كرة قوية تصطدم في حارس سيمبا وتتحول في الشباك.

وحاول الفريق التنزاني في الدقيقة 24 إدراك هدف التعادل بتسديدة من الكعب لكن مصطفى شوبير يتألق ويتصدى للكرة ببراعة.

وكاد كانوتيه في الدقيقة 38 أن يسجل هدف التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء يتألق مصطفى شوبير مرة أخرى ويبعد الكرة لركنية.

فرصة خطيرة للمرة الثالثة عن طريق فريق سيمبا بعد تسديدة من نتيبازونكيزا في الدقيقة 45+1 يتألق مصطفى شوبير للمرة الثالثة ويبعد الكرة وسط غياب دفاعي تام من لاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 52 من زمن أحداث المبارة لجأ أونانا لاعب فريق سيمبا للتسديد من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها مصطفى شوبير على مرتين.

تشاما لاعب فريق سيمبا في الدقيقة 55 حاول إدراك التعادل بتسديدة من كرة حرة مباشرة يتصدى لها مصطفى شوبير ليواصل تألقه في الحفاظ على نظافة شباكه.

وحاول البديل ميكيسوني في الدقيقة 89 أن يصل لشباك فريقه السابق عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء يتألق شوبير ويبعد الكرة لركنية.

ولجأ مارسيل كولر إلى دكة البدلاء وسط سيطرة من الفريق التنزاني ليتم مشاركة طاهر محمد طاهر ورضا سليم ومحمد مجدي "أفشة" ورضا سليم.

هذه التغييرات ساهم في قلة خطورة الفريق التنزاني مما نجح فريق الأهلي في إنهاء المباراة لصالحه بنتيجة (1-0).

لمشاهدة هدف الأهلي الوحيد.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن