جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: غضب في كاف بسبب طاقم تحكيم مباراة سيمبا والأهلي

مباراة الأهلي وسيمبا

الأهلي وسيمبا

أثار الأداء التحكيمي في مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، بقيادة الجنوب أفريقي توم أبونجيل، غضب مسؤولين بارزين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وشهدت الساعات القليلة الماضية، مناقشات بين مسؤولي كاف ولجنة الحكام بالاتحاد القاري، حول الأداء السيء لطاقم تحكيم مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي بهدف نظيف على سيمبا التنزاني، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالأمس الجمعة على ملعب بنجامين مكابا، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلم يلاكورة من مصادر خاصة في كاف، أن لجنة الحكام اعترفت للمسئولين في الإدارة التنفيذية أن هناك تقصير لدى الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، وكذلك مساعده سويلا زكالي وأندريا دبيمبيانا ومعهما الموريتاني دحان بيدا علي تقنية الفيديو VAR في عدم احتساب العديد من الأخطاء بل وكان هناك سوء إدارة للمباراة والقرارات المشكوك فيها علي مدار 90 دقيقة .

وأوضح المصدر، أن الأمين العام فيرون أومبا طلب من لجنة الحكام، ضرورة الاهتمام بالأداء التحكيمي في المباريات المقبلة في ظل استخدام تقنية الفيديو VAR.

وشدد المصدر، أن فيرون أومبا، طلب من اللجنة البناء على مكتسبات التحكيم في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار وأنه من غير المقبول العودة للوراء بعد ردود الفعل التي أحدثتها الأخطاء التحكيمية في لقاء سيمبا والأهلي.

وكان طاقم تحكيم مباراة سيمبا والأهلي، قد تسبب في مشاكل تحكيمية أيضا علي نفس الملعب قبل 5 أشهر خلال إدارتهم لمباراة تنزانيا والمغرب في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وعلى إثر هذه المشاكل تم استبعاد المساعد الأول الجنوب أفريقي سويلا زكالي من كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2

وتضم قائمة توتنهام الاحتياطية: أوستين، إيمرسون، سكيب، هال، لو سيلسو، بريان، كولوسيفسكي، مور وسكارليت.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن