جميع المباريات

إعلان

مازيمبي يعطل مطارد الأهلي بإنجاز استثنائي في دوري أبطال أفريقيا

مازيمبي

فريق مازيمبي

خطف فريق مازيمبي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وأطاح بمضيفه بترو أتليتكو على ملعبه.

مازيمبي ألحق الخسارة الأولى ببترو أتليتكو في دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي، ليس فقط في معقله بأنجولا، بل منذ انطلاق البطولة. طالع تفاصيل المباراة

بترو أتليتكو كان الفريق الوحيد الذي لم يخسر في دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، إلا أن انتصار مازيمبي أوقف هذه السلسلة، ليحقق هو الآخر الفوز الأول له خارج ملعبه منذ انطلاق دور المجموعات.

الأهلي لم يخسر في أي مباراة خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، كما حافظ على شباكه نظيفة في 9 مباريات من أصل 10، ولم يستقبل سوى هدف واحد، ومطارده الوحيد كان بترو أتليتكو الذي كان بلا هزيمة وبشباك نظيفة في 7 مباريات على التوالي.

وأنهى مازيمبي مسيرة بترو أتليتكو الاستثنائية في دوري أبطال أفريقيا، وسجل في شباكه هدفان دفعة واحدة، بعد صموده 6 أشهر، منذ تلقيه هدفًا في مباراة دور الـ32، سبتمبر الماضي.

وحقق مازيمبي الانتصار الأول خارج ملعبه منذ انطلاق دور المجموعات، حيث إنه خسر مرتين أمام بيراميدز وصنداونز، وتعادل أمام نواذيبو في موريتانيا.

وفاز مازيمبي في 6 مباريات من 10 خاضها منذ انطلاق دوري أبطال أفريقيا، بينما خسر مرتين وتعادل في مثلهما.

وسجل مازيمبي 13 هدفًا خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا حتى الآن، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

بينما الأهلي فاز في 7 مباريات وتعادل في 3، منذ انطلاق منافسات البطولة الأفريقية، وسجل الأحمر 16 هدفًا بينما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا.

ويحل الأهلي ضيفًا على مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أحد يومي 19 أو 20 إبريل، فيما تقام مباراة الإياب في مصر، أحد يومي 26 أو 27 من الشهر نفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن