جميع المباريات

إعلان

الأهلي 5-2 الترجي.. ماذا تقول عقدة "رادس" عن دوري الأبطال؟

الأهلي والترجي

صورة أرشيفية

قد تكون مباراتا ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي خارج التوقعات إلا أن الفريق المصري نجح في ترسيخ عقدة لدى جماهير الفريق التونسي لن تنسى حتى الآن ومستمرة منذ عام 2011.

الأهلي يلعب مع الترجي التونسي مساء يوم السبت المقبل، على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري الأبطال، على أن تقام مباراة الإياب في القاهرة مساء يوم 25 مايو الجاري.

وصعد الأهلي إلى نهائي هذه البطولة بعدما انتصر على فريق مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، في ذهاب الدور نصف النهائي، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ونفس الأمر لفريق الترجي الذي انتصر ذهابا (1-0) وإيابا (1-0) على فريق صنداونز الجنوب أفريقي.

خسارتان للأهلي من 7 مواجهات في رادس

الأهلي كان قد تلقى هزيمة من الترجي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2011، بنتيجة 1-0 على ملعب رادس، ومن بعد هذه المباراة لم ينجح الفريق التونسي في تحقيق الفوز على ملعبه أمام الأهلي إلا مرة واحدة.

الأهلي عادة ما يخرج من ملعب رادس بنتيجة إيجابية، إما بالتعادل أو الفوز وحدثت في -أكثر من مرة- كالتالي:

بعد الهزيمة في دور المجموعات لنسخة 2011، حل الأهلي ضيفا على فريق الدم والذهب يوم 17 نوفمبر 2012، في إياب الدور النهائي من البطولة القارية، وانتصر وقتها بنتيجة 2-1، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 في القاهرة.

وفي نسخة 2017، لعب الأهلي مع الترجي في الدور ربع النهائي، وحسمت نتيجة التعادل 2-2 في القاهرة، قبل أن ينتصر الأهلي بنتيجة 2-1 في الإياب بتونس.

وتكررت نفس المواجهة في نسخة 2018، عندما وقع الأهلي مع الترجي في مجموعة واحدة، انتصر الأهلي في رادس وقتها بنتيجة 1-0، ووقع الفريقان مجددًا في الدور النهائي وانتصر الأهلي في الذهاب بمصر بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر الإياب بنتيجة 3-0 وهي الهزيمة الأولى للأهلي على ملعب رادس منذ عام 2011.

وبعدها لعب الأهلي مع الترجي في ذهاب الدور نصف النهائي لنسخة 2021، وانتصر الفريق الأحمر في الذهاب في تونس بنتيجة 1-0، قبل أن يفوز في الإياب بنتيجة 3-0 في القاهرة.

في نسخة 2023، لعب الأهلي مع الترجي في الدور نصف النهائي، انتهت مباراة الذهاب في تونس بنتيجة 3-0 للفريق المصري، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في القاهرة بنتيجة 1-0.

أقرأ أيضا

سيعادل إنجاز موسيماني.. كولر على موعد مع كتابة التاريخ في الأهلي

يلا كورة يكشف.. موقف خماسي الأهلي من مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

حكاية مدرب الترجي.. من حرب أوكرانيا إلى البحث عن الذات أمام الأهلي

نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تقرير تونسي يكشف موقف توجاي من مباراة الترجي والأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن