جميع المباريات

إعلان

سلسلة الأحمر ومحاولات إمام.. حقائق قبل مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي أفريقيا

الأهلي والترجي

مباراة الأهلي والترجي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي لمواجهة نظيره فريق الترجي التونسي، في إطار إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يستضيف الترجي، في تمام الثامنة بعد غد السبت، على ستاد القاهرة الدولي، لتحديد هوية بطل دوري الأبطال، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

شاهد ملخص مباراة الأهلي والترجي في رادس

الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، سلط الضوء على موقعة الأهلي والترجي، لتحديد هوية بطل النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

ونشر موقع كاف، عددًا من حقائق قبل إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي، منها:

- أصبح كل من الأهلي والترجي التونسي أول فريق في تاريخ دوري أبطال أفريقيا يحافظ على شباكه نظيفة تسع مرات متتالية، بعد التعادل في مباراة الذهاب برادس.

- لم يخسر الأهلي في آخر 19 مباراة في دوري أبطال أفريقيا (فاز 12 تعادل 7)، وحافظ على شباكه نظيفة 16 مرة واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط.

- شهدت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي 20 تسديدة (10 لكل منهما)، مع محاولة واحدة فقط على المرمى، وهو أكبر عدد من التسديدات في مباراة دوري الأبطال مع أقل عدد من التسديدات على المرمى منذ ربع النهائي في سبتمبر 2018، بين وفاق سطيف والوداد البيضاوي (26 محاولة).

- سجل الأهلي أربعة أهداف بالرأس في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وهو ضعف عدد الأهداف التي سجلها أي فريق آخر، ومنذ بداية نسخة 2022-23، سجلوا تسعة أهداف بالرأس، أي خمسة أكثر من أي فريقًا آخر.

- إمام عاشور لديه عدد أكبر من التسديدات (18) دون تسجيل أي هدف أكثر من أي لاعبًا آخر في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وكان آخر لاعب من الأهلي لديه المزيد من المحاولات دون تسجيل أهداف في موسم واحد هو محمد مجدي أفشة في 2021-22 (21 تسديدة).

- أكرم توفيق قام بتدخلات أكثر (5) واستحوذ على الكرة (12) أكثر من أي لاعبًا آخر في مباراة الذهاب ضد الترجي التونسي، بينما إبراهيما كيتا لاعب مازيمبي، هو الأكثر قيامًا بالتدخلات في دوري الأبطال هذا الموسم (27).

- لم يخسر الترجي التونسي في آخر خمس مباريات في دور خروج المغلوب من دوري أبطال دون أن تهتز شباكه (فاز 2 تعادل 3)، آخر مرة حافظوا على شباكهم نظيفة في ست مباريات متتالية في مثل هذه المباريات في أكتوبر 2012.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن