شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو.. 5 حكام لعبوا ضد "المصريين" في افريقيا


الكاميروني ايفا ايسوما وركلات الجزاء
انضم انطوان ايفا يسوما إلى القائمة السوداء للتحكيم الإفريقي والمواقف السلبية التي اتخذوها ليلحق الضرر بالكرة المصري بسبب أخطاء جسيمة ارتكبوها.

وقام يسوما خلال الشوط الأول من مباراة المنتخب المصري الأولمبي أمام نظيره النيجيري باحتساب ركلتي جزاء لصالح النسور دون أي سبب وبالأخص ركلة الجزاء الأولى حيث الكرة لم تشهد أي لمسة يد.

واحتسب الحكم الكاميروني ركلة جزاء ثانية بعد ارتطام الكرة بقدم مدافع الفراعنة وتغير اتجاهها لتأتي في يد محمد هاني الذي وقف خلفه بمتر واحد.

السنغالي ملانج ديدياهو وموقعة سانجا
رغم أن مباراة الزمالك وسانجا بالاندي في الموسم الماضي من كأس الاتحاد الإفريقي لم تبث عبر التلفاز إلا أن الحكم ملانج ديدياهو حصل على الكثير من اللعنات من جانب جماهير الكرة المصري.

ورفض الحكم احتساب هدفين للزمالك كانا سيحسما الفوز لصالح الفريق الأبيض خارج الأرض وتعنت كثيرا ضد الزمالك وجامل أصاحب الأرض خلال المباراة.

وساعد الحكم من خلال قراراته أن يمنح سانجا الفوز بنتيجة 1-0.

الغاني جوزيف لامبيتي ويد اينرامو
استطاع القاصي والداني أن يشاهد لمسة يد اينرامو مهاجم الترجي التونسي وهي تدفع الكرة لمرمى الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا 2010 إلى لامبيتي الذي قرر أن يحستبها هدف.

وتسبب قرار الحكم الغاني في خروج الأهلي من دوري أبطال إفريقيا بعد نهاية المباراة بالخسارة بنتيجة 1-0 في تونس وكان الفريقين قد تعادلوا بهدف لكل فريق في القاهرة.

وتعد لمسة يد اينرامو من أشهر الأهداف في كرة القدم الإفريقية ليس لأنه رائع لكن لأنه أول هدف في كرة القدم يسجل بقوانين الكرة الطائرة.

المغربي العرجون يحرم الأهلي من دوري الأبطال
تدخل المغربي عبد الرحيم العرجون من خلال القرارات الخاطئة ليحرم الأهلي من الفوز بدوري ابطال افريقيا للمرة الثالثة على التوالي عام 2007 ومنح اللقب لفريق النجم الساحلي.

ورفض الحكم احتساب ركلتي جزاء للأهلي في مباراة استاد القاهرة، وهو الأمر الذي اثار غضب الجماهير إضافة إلى ذلك فقط قام بطرد وائل جمعة وإن كان الطرد صحيح لمنع اللاعب هجمة خطرة لكن القرارات العكسية ضد الأهلي كانت سببا في رفض كل ما اتخذه من قرارات.

وأتي مستوى العرجون السيئ استكمالا لما حدث في مباراة الذهاب حيث تم التغاضي عن احتساب ركلة جزاء للأهلي وحصل فيها محمد بركات على بطاقة صفراء تسببت في إيقافه عن لقاء الذهاب.

التشادي ساردوم وموقعة النصر الليبي
كان الرجل صاحب أكبر القرارات الخاطئة بالنسبة للأهلي حين أدار لقاء الفريق الأحمر أمام النصر الليبي في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 2003 حيث قام ساردوم بطرد اللاعب محمد جودة بعد 38 دقيقة من بداية المباراة.

ولم يكتفي المدرب بالطرد بل أنه اشهر البطاقة الصفراء 8 مرات في وجه لاعبي الأهلي.

وتمكن الأهلي من تجاوز المستوى السيئ للحكم التشادي وحقق الفوز خارج الأرض بنتيجة 2010.

الكاميروني ايفا ايسوما وركلات الجزاء


انضم انطوان ايفا يسوما إلى القائمة السوداء للتحكيم الإفريقي والمواقف السلبية التي اتخذوها ليلحق الضرر بالكرة المصرية بسبب أخطاء جسيمة ارتكبوها.

وقام يسوما خلال الشوط الأول من مباراة المنتخب المصري الأولمبي أمام نظيره النيجيري باحتساب ركلتي جزاء لصالح النسور دون أي سبب وبالأخص ركلة الجزاء الأولى حيث أن الكرة لم تشهد أي لمسة يد.

واحتسب الحكم الكاميروني ركلة جزاء ثانية بعد ارتطام الكرة بقدم مدافع الفراعنة وتغير اتجاهها لتأتي في يد محمد هاني الذي وقف خلفه بمتر واحد.

لمشاهدة ركلة الجزاء الأولي لنيجيريا.. اضغط هنا

لمشاهدة ركلة الجزاء الثانية لنيجيريا.. اضغط هنا

لمتابعة الموضوع كاملا اضغط على الأسهم بجوار الصورة

639

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات