جميع المباريات

إعلان

براية مصرية.. طموح اتحاد العاصمة يصطدم بخبرة مازيمبي في نهائي دوري الأبطال

جهاد جريشة

الحكم الدولي جهاد جريشة


يشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا صراعا جزائريا - كونغوليا للعام الثاني على التوالي، حيث يلتقي اتحاد العاصمة الجزائري مع ضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في ذهاب نهائي البطولة السبت على ملعب عمر حمادي بالعاصمة الجزائرية.

ويسعى اتحاد العاصمة لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة حتى يسهل من مهمته في الاحتفاظ بلقب أمجد الكؤوس الأفريقية بالجزائر للعام الثاني على التوالي، وتكرار الإنجاز الذي حققه مواطنه وفاق سطيف الذي توج باللقب على حساب فيتا كلوب الكونغولي في نهائي المسابقة العام الماضي.

ويتسلح اتحاد العاصمة ، الذي صعد لنهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، بحماس وطموح لاعبيه في مواجهة خبرة الفريق الكونغولي، الذي سبق له التتويج باللقب أعوام 1967 و1968 و2009 و.2010

وحقق اتحاد العاصمة نتائج لافتة خلال مشواره في البطولة، مما جعل المتابعين للمسابقة يعتبرونه الحصان الأسود لدوري الأبطال هذا العام.

وتربع الفريق الجزائري في صدارة المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للبطولة عن جدارة، بعدما حقق خمسة انتصارات، وكان قريبا للغاية من أن يصبح أول فريق يفوز بجميع مبارياته الست في المجموعة، إلا أنه خسر لقائه الأخير أمام المريخ السوداني بعدما ضمن التأهل رسميا إلى الدور قبل النهائي الذي تخطى خلاله عقبة الهلال السوداني.

ويعاني اتحاد العاصمة من غياب الكثير من عناصره الأساسية، حيث يفتقد خدمات نجمه يوسف البلايلي بسبب إيقافه لمدة عامين لتناوله مواد منشطة محظورة، بالإضافة إلى المدافع محمد مفتاح والمهاجم المدغشقري كارلوس أدرياماتسينورو الموقوفين لحصولهما على الإنذار الثاني في إياب الدور قبل النهائي أمام الهلال.

وجاءت استعدادات اتحاد العاصمة للمباراة على أحسن وجه، حيث خاض أربع مباريات في بطولة الدوري الجزائري منذ تأهله للنهائي الأفريقي، محققا الفوز في ثلاثة لقاءات مقابل تعادل وحيد، لينفرد بصدارة المسابقة المحلية، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه.

في المقابل، يعول مازيمبي الذي يخوض أول نهائي له في المسابقة منذ عام 2010، على خبرة نجومه رينفورد كالابا وجيفن سينجلوما وجان كاسوسولا وروجيه أسالي، ومن خلفهم الحارس المخضرم روبرت كيديابا، من أجل انتزاع اللقب الخامس في البطولة.

وكان مازيمبي قد تصدر المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، قبل أن يفوز على المريخ السوداني في الدور قبل النهائي 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

يذكر أن مباراة العودة ستقام بمدينة لومومباشي (معقل مازيمبي) في الثامن من نوفمبر القادم.

وكانت لجنة الحكام، بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم، اسندت مهمة إدارة مباراة المباراة تحكيميا، لطاقم مصري بقيادة الحكم الدولي جهاد جريشة، على أن يساعده كلا من تحسين أبو السادات، وأحمد حسام، فيما وقع الاختيار على إبراهيم نور الدين حكم رابعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg