جميع المباريات

إعلان

الزمالك ينشد بدء استنساخ تجربته المحلية أمام طنجة

الزمالك، ساسي

الزمالك

المصور: محمد حسام الدين

يحل الزمالك في الخامسة مساء اليوم الأحد ضيفا على ملعب طنجة لمواجهة فريق اتحاد طنجة في ذهاب دور الـ32 الثاني لبطولة الكونفدرالية.

ويستهدف النادي استنساخ تجربته المحلية في البطولة الإفريقية أملا في التتويج بلقب قاري غائب عن خزائن النادي منذ 16 عاما، عندما توج بدوري أبطال إفريقيا 2002.

الزمالك كان افتتح مشواره في البطولة بفوز كبير 7-0 على القطن التشادي، في ذهاب دور الـ32 الأول، قبل أن يخسر إيابا بهدفين.

وتشبه بداية الفريق الإفريقية إلى حد ما بدايته المحلية عندما حقق تعادل وفوزان أحدهما بنتيجة 5-1 (الأكبر في الموسم حتى الآن)، قبل أن يخسر من النجوم.

ومنذ حينها لم يخسر الزمالك طوال 12 مباراة، حقق فيها 11 فوزا، من بينهم 9 على التوالي كان الأخير منهم أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 3-1 السبت الماضي، ليتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة وبفارق 7 نقاط عن بيراميدز أقرب ملاحقيه، والذي خاض مباراة أكثر منه.

الزمالك يرغب في استنساخ تجربة المحلية إفريقيا وبدء سلسلة انتصارات يصل فيها الفريق للأدوار التالية، ابتداء من تخطي عقبة اتحاد طنجة.

في المقابل يعيش اتحاد طنجة حديث العهد بالبطولات الإفريقية موسما سيئا، حيث أن الفريق الذي ظهر في إفريقيا لأول مرة قبل عامين، لعب 13 مباراة بالدوري المحلي في الموسم الحالي فاز في 2 فقط وتعادل 8 مرات وخسر 3 مباريات، ويحتل المركز 11 في جدول ترتيب المسابقة.

طنجة بدأ مشاركته القارية هذا الموسم من الدور التمهيدي لدوري الأبطال باعتباره بطلا للدوري المغربي، حيث فاز على إليكت سبورت التشادي 1-0 وتعادل سلبا في الإياب، قبل أن يخسر 0-2 من شبيبة الساورة في الدور الثاني للبطولة، ويفوز إيابا بهدف، ليودع البطولة منتقلا للكونفدرالية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن