جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بوطيب في الزمالك وبنعطية في الدحيل.. قائمة المغرب المونديالية تكتسي بصبغة عربية

المغرب

المغرب

بعدما اصطحب الفرنسي إيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي قائمة لا تضم سوى لاعب واحد يلعب في فريق عربي خارج الدوري المغربي بنهائيات كأس العالم 2018، مفضلًا الأسماء التي تنافس في الملاعب الأوروبية، أصبح المدرب الفرنسي مضطرًا لقبول الأمر الواقع، والاعتماد على تشكيل يلعب العديد من نجومه في الملاعب العربية.

وضمت القائمة المغربية في مونديال روسيا إسم مبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي فقط إلى جانب الثنائي المحلي في ذلك الوقت أيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان وأحمد التكناوتي حارس مرمى اتحاد طنجة كأسماء لا تلعب في الدوريات الأوروبية بمستوياتها المختلفة.

لكن عدد لاعبي القائمة الدولية المغربية الذين ينافسون في الدوريات العربية ازداد بوضوح عقب نهائيات كأس العالم، حيث انضم خمسة من نجوم المنتخب المغربي للدوري السعودي وحده، بينما انتقل نجوم آخرون تباعًا إلى دوريات عربية مختلفة.

ووصل المدافع المغربي المخضرم مهدي بنعطية مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي إلى الأراضي القطرية اليوم الأحد، استعدادًا للانضمام لفريق الدحيل، في خطوة مفاجئة، بعدما كان اللاعب مرشحًا للانتقال إلى أندية أوروبية عملاقة أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويعقب الانتقال المفاجىء لبنعطية انضمام خالد بوطيب مهاجم المنتخب المغربي وصاحب أحد هدفي المغرب في الشباك الإسبانية بنهائيات كأس العالم من فريق ياني مالاتيا سبور التركي إلى الزمالك المصري.

خمسة من أبرز نجوم الكرة المغربية ينافسون الآن في الدوري السعودي، يتصدرهم نور الدين أمرابط لاعب واتفورد الإنجليزي السابق، والذي لعب معارًا بصفوف ليجانيس الإسباني في الموسم الماضي، حيث انتقل للنصر عقب منافسات المونديال.

وإلى جانب أمرابط، انتقل كريم الأحمدي نجم فيينورد الهولندي السابق إلى الاتحاد السعودي في الصيف الماضي، وزامله مؤخرًا مواطنه مانويل دا كوستا، مدافع إسطنبول باشاكشهير التركي السابق، والذي انتقل خلال ميركاتو الشتاء الحالي إلى فريق مدينة جدة.

مبارك بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي السابق انتقل بدوره للعب في الدوري السعودي، حيث انضم إلى صفوف الشباب، بينما غادر عزيز بوحدوز نادي سان باولي الألماني عقب نهاية الموسم الماضي، منضمًا إلى صفوف الباطن السعودي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن