شاهد كل المباريات

إعلان

حوار.. مدرب بترو أتليتكو: الزمالك بقى حيًا.. الجمهور فاجأني.. وفلافيو كان له تأثير "نفسي"

بيتو بيانكي

بيتو بيانكي

المصور: حازم جودة

تحدث بيتو بيانكي المدير الفني لنادي بترو أتليتكو الأنجولي عن مواجهة الزمالك في الكونفيدرالية الإفريقية، وموقف الفريقين في المجموعة وفرص التأهل لربع النهائي.

تعادل بترو أتليتكو مع الزمالك بهدف لكل فريق في الجولة الثالثة من دور المجموعات ويلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في الجولة الرابعة بأنجولا، حيث يمتلك ممثل مصر نقطتين، فيما أصبح لدى مضيفه 4 نقاط.

أجرى يلا كورة حورًا مع المدرب البرازيلي لبترو أتليتكو الذي تولى تدريب الفريق على مدار السنوات الماضية، من أجل الحديث عن المباراة وفرص كل نادي في التأهل بعد التعادل في لقاء الإسكندرية.

وإليكم تفاصيل الحوار:

ما رأيك في الزمالك بعد خوض مباراة الإسكندرية؟

مازال رأيي في الزمالك كما هو نفس الانطباع الذي كان لدي قبل خوض اللقاء وقبل الوصول إلى مصر، فهم فريق يمتلك عدد من العناصر المميزة ويمكنهم صناعة المشاكل بالنسبة لنا في أي وقت من المباراة، كما حدث بالضبط في أخر لحظات المباراة التي لعبناها.

من أفضل لاعب في الزمالك من وجهة نظرك؟

من وجهة نظري، لا يمكن أن ألقي الضوء على لاعب بعينه، اعتقد أن كل لاعب في الزمالك يمتلك أهمية كبيرة بالنسبة لمركزه في الفريق، علينا أن نكون في قمة التركيز في التعامل مع كل لاعب سيشارك في المباراة، هم عناصر أصحاب خبرة وقدرات عالية.

هل تعتقد بأن هدف الزمالك في نهاية المباراة سيمنحه آمال أكبر في لقاء أنجولا؟

لقد رحلت عن مصر وأنا لدي شعور بأننا تركنا الزمالك على قيد الحياة (يشير إلى بقاء آمال الزمالك في التأهل) بسبب هدف التعادل، لكن فرصنا في التأهل تبقى أفضل منهم، كل الضغوط ستكون عليهم لأنهم مطالبون بالفوز، وأن التعادل لن يكون مفيد بالنسبة لهم.

ما رأيك في الدعم الذي حصل عليه الزمالك من جانب الجماهير؟

جمهور الزمالك فاجأني، لأنني اعتقدت مع النتيجة السلبية سيقوموا بوضع الضغوط على اللاعبين، لكنهم دعموا الفريق في أوقات عصيبة، وهذا ما ساعدهم، إنهم جمهور رائع، والأجواء التي صنعوها تسبب في حماس لاعبينا، لأن تلك هي الأجواء التي يحبها لاعب الكرة المحترف.

هل تتوقع حضور جماهيري كبير من الجماهير في أنجولا؟

لسوء الحظ، في أنجولا الجماهير لا تتوجه إلى المباريات بأعداد كبيرة، هم يحبون كرة القدم كثيرًا لكن ثقافة الذهاب للاستاد بأعداد كبيرة غير موجودة، لكن نأمل أن تكون النتيجة الإيجابية في مصر سببًا للتوجه بأعداد كبيرة للمدرجات.

هل قدم فلافيو بمساعدات مختلفة في الإعداد لتلك المباراة من منطلق خبرته بكرة القدم المصرية؟

تواجد فلافيو في المباراة التي لعبناها في مصر في حد ذاته يعد مساعدة كبيرة، لقد لاحظنا القيمة الكبيرة التي يمثلها في كرة القدم المصرية، لقد أضاف الكثير على المستوى النفسي بالنسبة للاعبين، لأنه يعلم جيدًا اللاعبين المصريين، التعامل فيما بينهم، الثقافة والأسلوب، وهذا الأمر ساعدنا كثيرًا.

هل سيلجأ الفريق لأسلوب هجومي بشكل أكبر في مباراة أنجولا؟

نحن نمتلك أسلوب ثابت في اللعب، نحن لا نتغير سواء لعبنا على أرضنا أو خارج الأرض، اعتقد أننا لعبنا بقتال وقوة في لقاء الإسكندرية، لقد كنا على نفس مستوى الزمالك، مع الوضع في الاعتبار أن 11 لاعبًا أساسيًا من الفريق تحت سن الـ23 عامًا، وأن عدد كبير منهم لم يشارك في هذا المستوى من البطولات من قبل، كل ما سيحدث أننا سنحاول التأقلم مع الشكل التكتيكي للمنافس.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات