جميع المباريات

إعلان

رسميا.. كاف يعلن الملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

كاف

كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجمعة، الملاعب المرشحة لاستضافة المباراة النهائية لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم الجاري (2019-20).

وأفاد الموقع الرسمي للكاف أن كلا من الاتحاد التونسي والمغربي والكاميروني تقدموا خلال الفترة المسموحة بين 11 إلى 20 فبراير لاستضافة نهائي دوري الأبطال.

وجاءت الـ3 ملاعب المرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال كالتالي:

1- جابوما ستاديوم Japoma Stadium - العاصمة دوالا - الكاميرون.

2- المركب الرياضي محمد الخامس Mohammed V Sports Stadium - مدينة كازابلانكا - المغرب.

3- الملعب الأولمبي برادس Rades Olympic Stadium - العاصمة تونس - تونس.

وتقدم الاتحاد المغربي بمفرده لتنظيم نهائي بطولة الكونفدرالية، وجاء الملعب كالتالي:

- المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله Prince Moulay Abdellah Sports Stadium - العاصمة الرباط - المغرب.

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أن لجنة الطوارئ بالكاف ستتخذ القرار النهائي بشأن الملعب المستضيف لنهائي دوري الأبطال والملعب المستضيف لنهائي الكونفدرالية يوم 12 مارس الجاري بناءً على المواصفات الفنية.

وأضاف أن اللجنة التي يرأسها الكونجولي كونستانت أوماري، النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي، ستقوم بمراجعة وتقييم العطاءات المستلمة مع مراعاة المرافق الرئيسية مثل البنية التحتية والإقامة والأمور الطبية وغيرها.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت في يونيو 2019 إقامة النهائي من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما جرت العادة منذ انطلاق المسابقة.

ومن المقرر تطبيق هذا القرار لأول مرة في النسخة الجارية، ليقام نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 29 مايو 2020، ونهائي الكونفدرالية يوم 24 من الشهر نفسه.

ولم يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب استضافة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا بسبب أعمال الصيانة في ملعبي استاد القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية.

يُذكر أن الأهلي والزمالك يتنافسان على لقب دوري أبطال إفريقيا (2019-2020) بعدما اقترب ممثلا مصر في البطولة من بلوغ نصف النهائي، بينما ينافس ناديا بيراميدز والمصري البورسعيدي في البطولة الكونفدرالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن