جميع المباريات

الكونفيدرالية الإفريقية

برعاية

إعلان

حوار.. مدرب مازيمبي ليلا كورة: لا نقل عن الأهلي والزمالك.. ونقطتا قوة لبيراميدز

أليكس

ألكسندر كوبولاني مدرب فريق مازيمبي

يمتلك مازيمبي مسيرة رائعة على المستوى الأفريقي نظرًا لعدد البطولات التي حققها بطل الكونغو والتي كان آخرها الفوز بلقب الكونفدرالية نسخة (2017).

بطل الكونغو أمامه موعدًا في بطولة الكونفدرالية نسخة (2022) من خلال مواجهة بيراميدز في إياب دور الثمانية، حيث كان الذهاب والذي أقيم الأسبوع الماضي انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

وتواصل "يلا كورة" مع مدرب فريق مازيمبي الفرنسي ألكسندر كوبولاني للحديث معه عن حظوظ فريقه في الترشح لدور نصف النهائي، بجانب معرفة أسباب غياب مازيمبي عن منصات التتويج داخل القارة السمراء.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف كانت مسيرتك قبل التواجد مع مازيمبي؟

بدأت مع نادي أجاكسيو الفرنسي، ثم بعد ذلك عملت في العديد من الدوريات الأفريقية مثل الجابون نيجيريا وأخيرًا حاليًا في الكونغو للعمل مع مازيمبي.

- وما هو طموحك مع مازيمبي خاصة في الموسم الحالي؟

طموحي مثل أي مدرب، أرغب في الفوز بالبطولات لأنني جئت إلى مازيمبي لتحقيق ذلك، وسنحاول هذا الموسم في الفوز بلقب الكونفدرالية.

- لماذا غاب مازيمبي عن التتويج بالألقاب الأفريقية في السنوات الأخيرة؟

لدينا سياسة جديدة نريد أن نعتمد عليها بداية بتشكيل فريق من الشباب، ثم بعد ذلك تحقيق التوازن بين اللاعبين وأصحاب الخبرات.

- نرى أندية مثل الأهلي وصنداونز تمتلك أموالاً، هل مازيمبي فقد هذه الميزة؟

شخصيًا أرى أن مازيمبي لا يزال على القمة مثل الأهلي والزمالك وصنداونز، مازيمبي يمتلك فريقًا رائعًا وأيضًا موظفين في النادي عملوا فترات طويلة وهذا ما يجعلنا نتميز عن الأندية الأخرى.

- بالحديث عن مباراة بيراميدز، هل نتيجة الذهاب ستسهل من مهمتكم في الإياب؟

يجب أن نحترم بيراميدز لأنه نادٍ عظيم، حققنا نتيجة التعادل في مباراة الذهاب ولذلك ليس أمامنا سوى الخروج بالفوز في الإياب لكي نتأهل، لن نتازل عن الخروج بنتيجة الفوز ونحن نعرف ما يجب فعله من أجل تحقيق ذلك.

- من وجهة نظرك كيف ترى خطورة بيراميدز؟

بيراميدز ليس من الفرق الذي يعتمد على لاعب واحد فقط، لكن من وجهة نظري خطورة الفريق المصري تتمثل في خط الوسط، وقوة بيراميدز في اللعب بجماعية أيضًا.

- أخيرًا.. القرعة أوقعت طريق مازيمبي وبيراميدز في مواجهة المصري ونهضة بركان، تعليقك؟

الخصم القادم حال تأهلنا سيكون جيدًا سواء كان الفريق المغربي أو المصري والذي يعمل بشكل جيد جدًا، ما نريده فقط التفكير في مباراة بيراميدز وإعداد اللاعبين بشكل لائق لمواجهة بيراميدز.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات